وفاة فؤاد شرف الدين كابتن السينما اللبنانية بعد صراع مع المرض

فؤاد شرف الدين- الصورة أرشيفية
فؤاد شرف الدين- الصورة أرشيفية
نعت جومانة شرف الدين والدها الراحل فؤاد شرف الدين من خلال صورة وتعليق نشرتهما على ستوري حسابها على فيسبوك ابنته جمانا
نعت جومانة شرف الدين والدها الراحل فؤاد شرف الدين من خلال صورة وتعليق نشرتهما على ستوري حسابها على فيسبوك ابنته جمانا
فؤاد شرف الدين- الصورة أرشيفية
نعت جومانة شرف الدين والدها الراحل فؤاد شرف الدين من خلال صورة وتعليق نشرتهما على ستوري حسابها على فيسبوك ابنته جمانا
2 صور

توفي الممثل والمؤلف والمخرج اللبناني القدير فؤاد شرف الدين عن عمر يناهز 83 عاماً. وقد نعته ابنته الممثلة جومانة شرف الدين عبر صورة نشرتها على ستوري حسابها على فيسبوك وعلقت عليها:" "توفي إلى رحمة الله والدي الفنان اللبناني فؤاد شرف الدين إلى جنة الخلد يا حبيبي".
وقد توفي الممثل فؤاد شرف الدين إثر انتكاسة صحية ألمت به مؤخراً، حيث تبين منذ فترة أنه يعاني من ورم حميد في الرأس، خضع على إثره لعملية استئصال الورم ثم تماثل للشفاء. وغادر إلى منزله. ولكن حالته ما لبثت أن تدهورت فجأة، وفقد الكثير من دمه. فأدخل مجدداً إلى المستشفى وكان سيخضع للتحاليل والعلاج ولكنه لم يتمكن من ذلك حيث وافته المنية.

قدم دور ضابط الأمن في العديد من الأعمال


وكان الفنان الراحل يلقب بـ"الكابتن" لأنه كان قدم دور ضابط الأمن في العديد من الأعمال. وقد حققت أعماله شهرة كبيرة في لبنان والعالم العربي. وهو والد الممثلة جومانة شرف الدين وشقيق المخرج والممثل يوسف شرف الدين.

نقيب الممثلين نعمه بدوي ينعيه

وقد نعاه نقيب الممثلين نعمه بدوي عبر صفحته على "فيسبوك": "غيب الموت النجم الكبير الكابتن فؤاد شرف الدين. الذي اثرى السينما اللبنانية بالعديد من الافلام وكذلك الشاشة الصغيرة بالعديد من المسلسلات. كان دائماً ياخذ دور ضابط الامن . لذا لقب بالكابتن. محافظاً على القانون و على هيبة الدولة.
نقابة الممثلين تنعى اليكم الفنان فؤاد شرف الدين وتتقدم باحر التعازي من اسرته ومن ابنته الزميلة جومانة التي لازمته طوال فترة علاجه ومن اصدقائه و محبيه في لبنان وفي العالم العربي. أنا لله وإنا اليه راجعون. البقاء لله".

نقابة ممثلي المسرح والسينما والاذاعة والتلفزيون تنعيه


كذلك نعته نقابة ممثلي المسرح والسينما والاذاعة والتلفزيون في لبنان عبر تعليق مؤثر جاء فيه: "رحل عن عالمنا منذ قليل النجم السينمائي الكابتن فؤاد شرف الدين في مستشفى هارون حيث كان يتعالج عقب العملية التي خضع لها في رأسه.. وكان الكابتن حتى اللحظات الاخيرة يقاوم الوجع ويكابر على آلامه، خصوصاً ان كل من يعرفه يعلم تماماً مدى عزيمته القويه وصموده ومقاومته لكل المحن.. سيوارى الثرى الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم الأربعاء ٢٩ أيار في روضة الشهيدين.. رحم الله فؤاد شرف الدين النجم الذي عشق لبنان حتى الرمق الاخير وخالص التعازي لكل افراد اسرته لا سيما ابنته الممثلة جمانه التي كانت رفيقة درب والدها ولم تفارقه للحظة طيلة فترة تواجده بالمستشفى.. يُذكر ان النجم الكبير كان قبل فترة بسيطة قد دخل الى المستشفى بسبب بعض الالام في الكلى وتماثل للشفاء وشارك بمسلسل "2024" الذي عرض في رمضان المنصرم، وايضا بفيلم "الرب يراني"، وبعدها انتكست صحته وتبين انه يعاني من ورم حميد في الرأس وخضع لعملية استئصال في مستشفى "سيدة لبنان" وقبل دخوله الى غرفة العمليات كانت معنوياته عالية جداً.. وبعد العملية تماثل للشفاء وغادر الى منزله الا ان حالته سأت فجأة وفقد الكثير من دمه وتم ادخاله مجدداً الى مستشفى هارون حيث تم التبرع له بالدم، وكان من المقرر ان بخضع غداً لعدد من التحاليل والاشعة لكن المنية وافته.. نقابة الممثلين تنعى الكابتن فؤاد شرف الدين و تتقدم من عائلته و محبيه و الجمهور اللبناني و العربي بأحر التعازي.. رحم الله فؤاد شرف الدين ” شاك نورس العرب” واسكنه فسيح جناته.."

أثرى الفن بالعديد من أعماله الدرامية والسينمائية


كذلك نعاه العديد من الفنانين الذين أحزنهم خبر رحيلهم وهو الذي أثرى الفن بالعديد من أعماله الدرامية والسينمائية والتي امتدت من السبعينات حتى الفترة الأخيرة حيث أطلّ في رمضان الفائت بمسلسل "2024" لاعباً دور والد النقيب سما التي جسدت دورها الفنانة نادين نجيم. وأيضاً بفيلم "الرب يراني".
وقدم الفنانون التعازي لأسرته ولاسيما لابنته الممثلة جومانة شرف الدين التي رافقت والدها في رحلته العلاجية.

نبذة عن الفنان الراحل

فؤاد شرف الدين من مواليد 1941 هو ممثل ومخرج ومؤلف اشتهر بإخراج وتمثيل أفلام الحركة (الأكشن) في فترة السبعينيات والثمانينيات ومنها : الممر الاخير، القرار، نساء في خطر، المتوحشون، حسناء وعمالقة. وفي الاعمال الدرامية شارك في مسلسلات: العقرب، ديالا، كيندا، زمن الاوغاد، 2024" وغيرها الكثير من الأعمال.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».