المخرج محمد فاضل يفوز بجائزة النيل للفنون ويهديها إلى زوجته فردوس عبد الحميد

المخرج محمد فاضل- الصورة من حسابه على فيسبوك
المخرج محمد فاضل- الصورة من حسابه على فيسبوك
فاز المخرج محمد فاضل بجائزة النيل في الفنون لعام 2024 حيث أعلنت وزيرة الثقافة المصرية اسم الفائز بالجائزة اليوم الثلاثاء 28 مايو، وذلك بعد التصويت لاختيار الفائزين من واقع الأسماء التي تم ترشيحها من قبل لجان الفحص مسبقاً.

جائزة النيل للفنون الأعلى قيمة في مصر

جائزة النيل للفنون هي أعلى الجوائز قيمة في الفن بمصر، وتمنح كل عام لشخصية بارزة في مجال الفن، كما تمنح أيضاً في مجالات الأدب والعلوم الاجتماعية، وكانت الفنانة فريدة فهمي هي المرشحة للجائزة أمام المخرج محمد فاضل قبل أن يحسم التصويت فوز الأخير.

وعلق المخرج محمد فاضل على فوزه بجائزة النيل للفنون، وقال لـ"سيدتي" إنه سعيد بالجائزة التي تعد أكبر جائزة للفن، وتأتي بعد مشواره الفني الكبير، موجهاً الشكر إلى كل الذين عملوا معه خلال أعماله الفنية من فنانين ومؤلفين وكل العناصر وراء الكاميرا؛ لأنه لا يوجد عمل يخرج بدون كل هذه العناصر، كما أهدى الجائزة إلى زوجته الفنانة فردوس عبد الحميد التي يعتبرها شريكته وداعمته الدائمة.

يمكنكم قراءة.. آخرهم «الضاحك الباكي».. مسلسلات السيرة الذاتية بين النجاح والفشل

سيرة المخرج محمد فاضل

محمد فاضل من المخرجين الكبار في الدراما المصرية والسينما، وقدم خلال مسيرته الفنية العديد من الأعمال الفنية التي تعد علامات في الفن المصري، ومن أبرز أعماله السينمائية: "شقة في البلد"، "حب في الزنزانة"، "ناصر 56"، "كوكب الشرق"، وعلى خشبة المسرح أخرج محمد فاضل مسرحيات "ألاباندا"، "الزعيم"، "شارع محمد علي"، و"شاهد مشافش حاجة".
ومن أعمال محمد فاضل في الدراما التلفزيونية، مسلسلات "أحلام الفتى الطائر"، "أبنائي الأعزاء شكراً"، "طائر الأحلام"، "ليلة القبض على فاطمة"، "وقال البحر"، "رحلة السيد أبو العلا البشري"، "عصفور النار"، "الراية البيضا"، "أنا وأنت وبابا في المشمش"، "النوّة"، "العائلة والناس"، "للعدالة وجوه كثيرة"، "لدواعي أمنية"، "سكة الهلالي"، "سنوات الحب والملح"، وآخر أعماله مسلسل "الضاحك الباكي".

محمد فاضل وفردوس عبد الحميد

المخرج محمد فاضل متزوج من الفنانة فردوس عبد الحميد من عام 1984، وتعاونا سوياً في العديد من الأعمال الفنية أبرزها فيلم "ناصر 56"، وفيلم "كوكب الشرق"، مسلسل "ليلة القبض على فاطمة"، مسلسل "أنا وأنت وبابا في المشمش"، مسلسل "أبنائي الأعزاء.. شكراً"، مسلسل "صيام صيام"، "الضاحك الباكي"، "النوة"، "ربيع الغضب"، "عصفور النار"، "أخو البنات".



لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».