فنانون يقتحمون عالم البودكاست أبرزهم عباس أبو الحسن وصدقي صخر

صدقي صخر وأمير عيد- الصورة من المركز الإعلامي للبودكاست
صدقي صخر وأمير عيد- الصورة من المركز الإعلامي للبودكاست

يُعَد "البودكاست" أحد أشكال الإعلام الحديث، الذي حقق انتشاراً واسعاً في الأعوام الأخيرة. وقد نجح في استقطاب قطاع كبير من الجمهور، الأمر الذي دفع عدداً من الفنانين لخوض تجربة تقديم برنامج بودكاست، ومحاورة زملائهم بالوسط الفني، والغوص في أعماق كواليس الأعمال؛ لتكون هناك مادة ثرية مرئية ومسموعة للجمهور الشغوف بالفن.

"كلام عائلي" مع صدقي صخر

ويُعَد الفنان صدقي صخر، أحدث المنضمين لكتيبة الفنانين الذين قرروا خوض تجربة تقديم البودكاست، وذلك من خلال برنامج يحمل اسم "كلام عائلي". يستضيف فيه عدداً كبيراً من زملائه بالوسط، منهم: الفنان أحمد داود، وعلا رشدي، وحنان مطاوع، وعمرو وهبة، وأمير عيد، ومريم الخشت، وعمرو سلامة وزوجته مروة البرماوي، وسيد رجب، وعارفة عبدالرسول، وهنادي مهنا، وغيرهم من النجوم.
"كلام عائلي"، بودكاست عائلي يستضيف نجوم الفن وشخصيات عامة ومتخصصين؛ ليدخلوا في حياتهم ويحكوا ما مروا به من حكايات عن العلاقات والأبناء والأصدقاء، وكيف أثّر ذلك على حياتهم وكوّن شخصياتهم وما يحاولون تحقيقه. ويتكوّن الموسم الأول من 12 حلقة فقط.

 

"برنس الليالي" مع أمير صلاح الدين

الفنان أمير صلاح الدين انضم حديثاً هو الآخر لعالم البودكاست؛ حيث يُقدم برنامجاً بعنوان "برنس الليالي"، وهو الاسم المستوحى من أغنيته الشهيرة التي تحمل الاسم ذاته، وسبق وقدّمها في فيلم "ألف مبروك" للفنان أحمد حلمي، وبعدها قدّمها بشكلٍ منفرد مع فريقه "بلاك تيما".
وانطلقت أولى حلقات برنامج "سهر الليالي" قبل يومين؛ حيث استضاف فيها الفنان حمزة العيلي، والذي تحدث عن بدايته في عالم الفن، وكواليس أبرز الأعمال وغيرها من التفاصيل. ومن المُقرر أن يحل بعض نجوم الوسط الفني ضيوفاً على هذا البرنامج.

"قهوة بلبن" مع جيلان علاء

كما انضمت الفنانة جيلان علاء قبل أسابيع قليلة إلى القائمة؛ حيث تعاونت مع المنتج جمال العدل في مشروعه الجديد الخاص بإطلاق مجموعة من البرامج على منصات ديجيتال؛ لتُقدم برنامجاً بعنوان "قهوة بلبن"، والذي تستضيف فيه نجوم الفن والمشاهير، في أجواء يُسيطر عليها الطابع الكوميدي.
واستضافت جيلان علاء على مدار الحلقات الماضية، التي تُعرض عبر "يوتيوب" ومنصات السوشيال ميديا، عدداً من الفنانين، أبرزهم: كريم قاسم، والمؤلف أمجد الشرقاوي، وصدقي صخر وغيرهم.

"حوارات مع عباس"

وعلى مدار أكثر من عامين، يواصل الفنان عباس أبو الحسن تقديم بودكاست "حوارات مع عباس"، والذي يحاور فيه نجوم وصُنّاع الفن، وكذلك أصحاب المواهب والكفاءات كلّ في مجاله، والحديث معهم عن تجاربهم في الحياة؛ حيث قدّم عشرات الحلقات والتي حققت نجاحاً كبيراً عبْر منصات التواصل الاجتماعي.
عباس أبو الحسن كشف أسباب خوضه تلك التجربة، عبْر منشور له في وقتٍ سابق على "فيسبوك"؛ حيث قال: "السبب إني بعمل بودكاست، هو أني بحاول أرد للمجتمع والحياة بعض أفضالها على شخصي المتواضع، بإنى أقدر من خلال لقائي الأسبوعي مع ضيوفي، إني أحط في طريق الناس شخصيات مؤثرة واستثنائية لهم رحلة عظيمة فى كل اتجاهات الحياة، ونغوص معاهم في دنيتهم".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».