قبل كندة علوش.. نجوم و مشاهير عانوا من مرض السرطان

إليسا- الصورة من حسابها على إنستغرام
إليسا- الصورة من حسابها على إنستغرام
أثارت الفنانة كندة علوش حالة كبيرة من الجدل بعدما أعلنت إصابتها بمرض سرطان الثدي خلال الساعات الماضية خلال ظهورها مع الإعلامية منى الشاذلي في بودكاست، وعلى الرغم من أن تجربة كندة علوش كانت مليئة بالتفاصيل المؤلمة، لكنها ليست الوحيدة من النجوم الذين أصيبوا بهذا المرض، فتوجد من قبلها قائمة طويلة من المشاهير عانوا من نفس المرض.

كندة علوش تصارع سرطان الثدي

أعلنت كندة علوش عن إصابتها بسرطان الثدي، وقالت إنها أخفت خبر إصابتها بالمرض الخبيث عن الجميع ماعدا أسرتها وعدد قليل من أصدقائها، وقررت أن تعيش حياتها بشكلٍ طبيعي من أجل أطفالها الذين بلغت أعمارهم 5 سنوات وسنتين.
كندة كانت متماسكة وتلقت الخبر بهدوء وسعة صدر حتى لا تدخل في أجواء المرض المزعجة، لكنها مرت بتجربة قاسية خلال رحلة العلاج، وذلك عندما علمت بأن والدتها أيضاً مصابة بنفس المرض وعليها البدء في العلاج بشكلٍ فوري بسبب التاريخ المرضي لعائلتها.

لميس الحديدي تعلن إصابتها بعد التعافي

أعلنت الإعلامية لميس الحديدي قبل عيد الأضحى، عن إصابتها بالسرطان منذ عشر سنوات مضت، وأكدت أنها فضلت إخفاء الأمر عن الجميع حتى ابنها الذي كان عمره صغيراً وقتها حتى لا يتردد أنها أعلنت الأمر لتكسب تعاطف الآخرين.
لميس لم تحصل على إجازة طوال فترة العلاج، وأكدت أنها كانت تحضر جلسات الكيماوي وتذهب بعدها لتسجيل حلقات برنامجها.

الفنان محمد عبده

كشف الفنان محمد عبده عن إصابته بسرطان البروستاتا خلال الفترة الماضية، وتلقيه العلاج في فرنسا بحصوله على حقنة كل ثلاثة أشهر لتقليل أنزيمات السرطان.
الكورس العلاجي الذي اتبعه محمد عبده كان له تأثير إيجابي على وضعه الصحي واستطاع خلال فترة قصيرة أن يعود لحياته الطبيعية، ومؤخراً أعلن تعافيه التام من هذا المرض وشارك الجمهور فرحة التقائه بأصدقائه بعد العودة لوطنه.

إليسا تروى تفاصيل تجربتها

إليسا أيضاً من أبرز المشاهير الذين أصيبوا بالسرطان وتحديداً سرطان الثدي، وتحدثت عن تفاصيل إصابتها بالمرض، في ظل معاناتها العاطفية السابقة، وذلك خلال فيلمها الوثائقي It’s OK، الذي تم عرضه عبر منصة نتفليكس.
وقالت إليسا إنها عانت بسبب علاقة عاطفية سابقة، سببت لها أزمة نفسية حتى أصيبت بسرطان الثدي، مشيرة إلى أنها كانت ضعيفة نفسياً وجسدياً بسبب تلك العلاقة وكانت تحاول إنهاءها لكن لم تستطع.
كانت إليسا قد أعلنت خبر إصابتها بهذا المرض من خلال كليب أغنية "إلى كل اللي بيحبوني"، ووثقت من خلاله رحلتها مع المرض.

سمية الألفى ورحلة علاج 6 سنوات

كشفت الفنانة سمية الألفى أنها مرت بتجربة صعبة مع السرطان، حيث اكتشفت إصابتها بسرطان الثدي من المرحلة الرابعة، واضطرت للخضوع لرحلة علاج طويلة لجأت فيها للعمليات الجراحية وكذلك العلاج الكيماوي، لكنها تمسكت بالأمل واستطاعت تجاوز هذه المحنة وطمأنت الجمهور على وضعها الصحي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».