في ذكرى وفاة رجاء الجداوي.. قصة صداقة مع دلال عبد العزيز وميرفت أمين في الحياة والعمل

الراحلتان رجاء الجداوي ودلال عبد العزيز- الصورة من حساب إيمي سمير غانم على إنستغرام
الراحلتان رجاء الجداوي ودلال عبد العزيز- الصورة من حساب إيمي سمير غانم على إنستغرام
"عدوك ابن كارك" هذه مقولة تتردد كثيراً على ألسنة الناس، نظراً لندرة علاقات الصداقة داخل المجال الواحد، والفن مثل أي مجال، فنادراً ما تتواجد علاقات صداقة متينة وقوية داخل الوسط الفني، إلا في هذه الحالة والتي كسرت جميع القواعد، حيث شكلت علاقة الراحلة رجاء الجداوي بالراحلة دلال عبد العزيز وميرفت أمين حالة استثنائية من علاقات الصداقة القوية التي استمرت لسنوات، والتي أثبتت أن الصداقة الحقيقة لا يمكن أن تتأثر بأي ظرف من الظروف.
ومع ذكرى وفاة الفنانة رجاء الجداوي التي تصادف اليوم 5 يوليو 2020، حيث رحلت عن عالمنا عن عمر ناهز 82 عاماً، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا، بعد تواجدها لمدة 43 يوماً في العزل الصحي لمستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية، أثناء تصوير مشاهدها الأخيرة بمسلسل "لعبة النسيان"، نتعرف إلى بداية هذه الصداقة وعن سر استمراريتها حتى وفاة إحدى الصديقتين.

صداقة رجاء الجداوي مع دلال عبد العزيز وميرفت أمين

كان للثلاثي رجاء الجداوي، ميرفت أمين، ودلال عبد العزيز، قصة صداقة قوية ومتينة يُحتذى بها في الوفاء والمحبة والود، استمرت لمدة 51 عاماً إلى أن رحلت اثنتان من ضلع المثلث وهن رجاء الجداوي ودلال عبد العزيز.
وقد روت الراحلة رجاء الجداوي من خلال لقاء تلفزيوني في برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا"، عن علاقتها بكل من دلال وميرفت وبداية صداقتهما قائلة: "البداية كانت مع ميرفت، وقد عملنا معاً في فيلم أصعب جواز عام 1970، ووقتها كونا صداقة قوية وقديمة أوي".
وأكملت: "أما دلال فأتت من محافظة الزقازيق، واشتغلنا سوا في مسلسل اسمه "شقة بدون سقف"، ووقتها في كواليس العمل كنت أفطر مع العمال "طعمية وفلفل وباذنجان"، فعندما شاهدتني دلال قالت لي، يا خبر أبيض وأنا في الزقازيق كنت بشوف مجلة "حواء"، وكنت بقول الست دي عايشة إزاي وبتاكل إيه، طلعتي بتاكلي زينا".
وتابعت: "فوجئت دلال بأنها شخص بسيط، ومن هنا بدأت علاقة الصداقة، وأنا كل الوسط حبايبي، بس دلال وميرفت المقربين"، وعن سر استمرار العلاقة كل هذه السنوات، أكدت رجاء: "أنه يجب قبول صديقك أو صديقتك كما هي، مع عدم التدخل في حياتها الشخصية، وأنا بالقدر اللي بتعطيه لي أنا سعيدة به؛ لأنها من حقها الاحتفاظ بالسرية والخصوصية لجزء من حياتها وأنا أيضاً من حقي".

ومع رحيل رجاء الجداوي عام 2020 متأثرة بفيروس كورونا، فقد المثلث ضلعاً من أضلاعه ليدخل الحزن قلب صديقتيها دلال وميرفت بعد رحيلها، وقالت دلال وقتها: "لحظة صعبة كنا متعودين نعزي مع بعض أول مرة نعزي في التالتة بتاعتنا إحساس فظيع".

وفاة دلال عبد العزيز بعد عام واحد من رحيل رجاء الجداوي

بعد مرور عام واحد، في 2021 ترحل عن عالمنا النجمة دلال عبد العزيز متأثرة بتوابع فيروس كورونا، لتتلقى النجمة ميرفت أمين صدمة كبيرة بعد رحيل صديقتي العمر.
يمكنكم متابعة "سيدتي" في فيلا رجاء الجداوي مع ابنتها أميرة مختار: زوايا المنزل تحن لوالدتي

فيلم "أعز الولد" آخر عمل جمع الصديقات الثلاثة

يُعد فيلم "أعز الولد" آخر أعمال الراحلتين دلال عبد العزيز ورجاء الجداوي، ولم يتمكنا من مشاهدته خلال حياتهما، والمفارقة أن وفاة الاثنتين جاءت إثر مضاعفات فيروس كورونا، وجمع الفيلم دلال ورجاء المعروفتين بصداقتهما الوطيدة بالفنانة ميرفت أمين، الضلع الثالث في مثلث إنساني ارتبط على مدى سنوات طويلة فنياً وإنسانياً.
وتدور أحداث فيلم "أعز الولد"، حول عصابة مجهولة الهوية يترأسها الفنان سامي مغاوري، ضمن أحداث العمل، والتي قامت بخطف أحفاد بطلات العمل الثلاثة، وتحفظوا بهم داخل المصنع بغرض طلب فدية من الجدات اللواتي تواجههن العديد من المشكلات مع أحفادهن، الذين يتعلقون بالتكنولوجيا ومواقع التواصل الاجتماعي.
وقد أدت ميرفت أمين دور "كيكي"، الراحلة دلال عبد العزيز في دور "عبلة"، شيرين في دور "عايدة"، إنعام سالوسة في دور "سهير"، الراحلة رجاء الجداوي في دور "نازلي".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا "إنستغرام سيدتي".

وللاطلاع على فيديو غراف المشاهير زوروا "تيك توك سيدتي".

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر "تويتر" "سيدتي فن".