وفاة ابن عزت العلايلي بعد صراع مع المرض

عزت العلايلي- الصورة من أرشيف المحرر
عزت العلايلي- الصورة من أرشيف المحرر

غيَّب الموت عن عالمنا، الدكتور محمود العلايلي، ابن الفنان الراحل عزت العلايلي (1934 – 2021)، وذلك في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، بعد صراع قصير مع المرض، حيث سيوارى جثمانه الثرى بمقابر العائلة في طريق الفيوم بمدينة السادس من أكتوبر.

موعد ومكان جنازة ابن عزت العلايلي

وأعلن خبر وفاة ابن عزت العلايلي، زوجته نانسي جرجس، والتي كتبت عبر حسابها الشخصي بموقع "فيسبوك": "توفى إلى رحمة الله، زوجي الدكتور محمود عزت العلايلي، اليوم الأحد الموافق 14 يوليو، وتقام صلاة الجنازة في مسجد الشرطه بالشيخ زايد بعد صلاة الظهر، ويتم الدفن في مقابر العلايلي والحديدي في طريق الفيوم.. سنوافيكم بميعاد العزاء تباعاً".

نبذة عن محمود عزت العلايلي

محمود عزت العلايلي، تخرج في كلية طب الأسنان بجامعة القاهرة، صُدر له عدة مؤلفات، كان أخرها كتاب بعنوان " عزائيل وطقوس الدماء الذهبية" وذلك في مارس الماضي، وشغل مؤخراً منصب رئيس مجلس إدارة لإحدى الشركات.

ويُذكر أن الفنان عزت العلايلي، قد رحل عن عالمنا يوم 5 فبراير عام 2021، وذلك عن عمرٍ ناهز 86 عاماً، متأثراً بالحزن على رحيل زوجته، تاركاً لجمهوره مسيرة فنية طويلة عبر 195 عملاً فنياً منهم 90 مسلسلاً، 8 عروض مسرحية، ورصيد لا يُنسى من الأفلام السينمائية.

وقد ولد الفنان عزت العلايلي يوم 15 سبتمبر 1934، في حي باب الشعرية بالقاهرة وورث عشق الفن من والده الذي اصطحبه أكثر من مرة لمشاهدة يوسف وهبي ونجيب الريحاني بعروض المسرح العالمي والكوميدي.

وقرر عزت العلايلي احتراف التمثيل فالتحق بالفعل بالمعهد العالى للفنون المسرحية، ولكن ظروف وفاة والده بنفس عام تخرجه، وتحمله مسئولية شقيقاته، وافق على التعيين كمعد برامج بالتلفزيون المصري، وأعد البرنامج الشهير "رحلة اليوم" وكان يجوب به المحافظات لتصوير أفلام قصيرة عن كل محافظة فى يوم واحد، ولفت البرنامج انتباه الرئيس المصري جمال عبدالناصر، وطالب بالمزيد من هذه النوعية التثقيفية من البرامج التى تعرف المصريين بتراث وتاريخ ورموز بلده.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».