الفنان بدر محسن لـ سيدتي: العاصوف تجربتي الاولى لعالم الفن ولن أنساها.. وجديدي فيلم سينمائي مختلف

بدر محسن- الصورة من حسابه على إنستغرام
بدر محسن- الصورة من حسابه على إنستغرام

الفنان السعودي بدر محسن هو فنان حاصل على شهادة بكالوريوس بـ القانون، وعلى الرغم من دراسته هذه، إلا أنه أحب الفن وتميز بتقديم عدد من الأدوار سواء عبر الدراما أو المسرح أو السينما. وقد انتهى مؤخراً من تصوير فيلمين سينمائيين وهما "المجهولة" و "قشموع".

"سيدتي" التقت به حيث تحدث عن بداياته الفنية بمسلسل "العاصوف" وتجربته مع الفنان خالد عبدالرحمن وكشف عن بعض الأعمال التي انتهى منها وتحدث عن هواياته وتجربته بعالم الدراما والمسرح والسينما فلنتعرف ماذا قال من خلال هذا اللقاء معه.

الانتهاء من تصوير فيلمين سينمائيين

انتهيت مؤخراً من تصوير فيلم "المجهولة" حدثنا قليلاً عنه؟

مشاركتي في فيلم "المجهولة" رغم أنه دور بسيط في العمل إلا أنني تعلمت الكثير من الأستاذة المخرجة هيفاء المنصور التي كانت رائعة في التعامل مع المشاهد برؤية إخراجية متميزة جداً، وكانت لي الفرصة بأن أجلس معها في الكواليس وآخذ فرصة عن الأسلوب الذي تتبعه في الإخراج ورؤيتها المميزة في إظهار المشاهد بشكلٍ جميل، وهو فيلم ذو لمسة رائعة وخليط جميل في قصته يتخلله الغموض الذي سوف يستوقف المشاهد كثيراً للتساؤلات والتفكير والإحساس بمشاعر صادقة أثناء مشاهدته للعمل.

أيضاً انتهيت مؤخراً من تصوير فيلم "قشموع" حدثنا عن دورك؟

فيلم "قشموع "أيضاً كانت لي به مشاركة جميلة مع نخبة رائعة من الفنانين وبإخراج الشخصية الراقية معتز التوني، ودوري بهذا العمل هو رجل يستغل مشاعر الحب لمصالحه الشخصية والوصول لأهدافه الأنانية".

أيهما أفضل لك كفنان العمل السينمائي أم المسرحي أم الدرامي.. ولماذا؟

برأيي لا يوجد أحد له الحق في تقييم أيهما أفضل سواء العمل السينمائي أو المسرحي والدرامي، فالتجربة في كل منهم لها طابع مميز يختص فيه، وشخصياً لا أفضّل شيئاً على شيء بل بالعكس أستمتع بكل عمل أشارك فيه سواء سينمائياً أو درامياً أومسرحياً. المهم العمل وعن ماذا يتحدث وماذا يضيف لي كفنان.

التجربة بالمسرح

كانت لك تجربة جميلة من خلال المسرح بعده مسرحيات منها "ليلة حافلة" و"رسوم وطلل" و"قيس وليلى" كيف تقيم التجربة المسرحية لك؟

تجربتي في المسرحيات التي شاركت بها كانت مميزة جداً وأستمتعت حقاً بها وجميعها اكتسبت منها خبرة، كذلك رؤية االجمهور مباشرةً عبر المسرح يعطي الفنان شعوراً مختلفاً، والمسرح أستطيع أن أقيم تجربتي به عشرة من عشرة.

العمل مع الفنان خالد عبدالرحمن

عملت مع الفنان خالد عبدالرحمن من خلال "نمر بن عدوان" كيف وجدت العمل معه وماذا أضاف لك؟

الأستاذ خالد عبدالرحمن أحد اروع النجوم الذين أُتيحت لي الفرصة بالعمل معه والتعرف عليه، وكلمة إنسان راقٍ قليلة بحق هذا الفنان الرائع الجميل والخلوق، مشاركتي معه تُعد فرصة جميلة وأياماً لن تُنسى أبداً.

أعمال شارك فيها

شاركت بمسلسل "دكة العبيد" من رشحك للعمل؟ وكيف كانت وماهي الأصداء التي وجدتها من قبل الجمهور للدور الذي قدمته؟

"دكة العبيد" من الأعمال المميزة التي شاركت بها، وهي تحكي عن قصه جميلة لمختلف الثقافات وذكر التمييز العنصري والاستعباد في الزمن القديم، وكانت الأصداء جميلة التي وصلتني من المشاهدين وأسعدني أكثر حب الجمهور لهذا العمل أعطاني طاقة إيجابية جميلة واعتبرها تجربة ناجحة.

البدايات ومسلسل "العاصوف

مسلسل "العاصوف" وجد متابعة جميله عبر مواسمه التي قدمته وكانت لك مشاركة مع الفنان ناصر القصبي وعدد من النجوم ماذا تقول عن هذه التجربة؟

"العصوف" تجربتي الأولى و لن تُنسى أبداً، من خلالها تعرفت على أشخاص رائعين وكانت لي الفرصة بالمشاركة مع النجوم الجميلين أمثال الأستاذ ناصر القصبي والأستاذ عبدالإله السناني والكثير من طاقم العمل والفريق الجميل وبقيادة الأستاذ المخرج مُثنى صبح ويبقى له مكانه هذا العمل لدي.

خلال مشوارك الفني عملت عدداً من الأعمال ما هو العمل الذي قدمك للجمهور؟

أعتقد بأن العمل الذي قدمني للجمهور هو مسلسل "العاصوف" بسبب جماهيرية العمل في الخليج والعالم العربي وقصته المميزة.

أين تجد نفسك بالكوميديا أو الأدوار الجدية؟

حقيقة لعبت أدواراً درامية ولكن لم تُتح لي الفرصة بلعب دور كوميدي إلا في مسرحية "ليلى حافلة" وكانت تجربة جميلة وحازت على أصداء رائعة الحمد لله، فإن كانت لي الفرصة بلعب دور كوميدي مرة أخرى لا أعتقد بأني سأرفض العرض لأنني قدمت التجربة وكفنان أحب أن ألعب جميع الأدوار سواء الكوميدية أو التراجيديا.

بدايات عالم الفن

بدر محسن كيف دخلت المجال الفن ومن قدمك إلى هذا العالم؟

دخولي لـ عالم الفن كان بسبب صديقي العزيز عبادي منصور هو من اقترح علي المشاركة ورشحني لفرصتي الأولى فله مني كل الشكر والتقدير.

كيف تقبلت أسرتك دخولك مجال الفن؟ وهل كان هنالك تشجيع؟

أسرتي كانت من المشجعين لي في الدخول لهذا المجال ووالدتي هي من أخبرتني بالموافقة على أول عمل.

عمل جذبك وأحببت أن تكون أنت بطل العمل؟

عمل مسلسل "العراب" و"سكارفيس" من أكثر الأعمال المحببة لي ولكن جذبني مؤخراً مسلسل "الشرار" البدوي وأعتقد بأنه لو أُتيحت لي الفرصة للمشاركة بعمل بدوي لن أرفض هذه الفرصة.

لو عرضت عليك مشاركات خارجيه بمجال التمثيل هل توافق؟

لو عُرض علي عمل خارجي في مجال التمثيل طبعاً ستكون فرصة رائعة للمشاركة الخارجية وجميل فكرة أن أمثل كممثل سعودي في أعمال أجنبية.

فنانه وفنان تحب أدائهم ؟

فنان أحب عمله هو صديقي الجميل محمد القس، قمة في الاحترافية في التمثيل وإعطاء الدور حقه والمشاعر الصادقة للشخصية، وفنانة بنفس المستوى الرائع هي أختي الجميلة الفنانة إلهام علي.

من هو الممثل الذي تحرص على متابعه أعماله؟

الفنانون الذين أحرص على متابعه أعمالهم كثيرون إن كان على مستوى هوليوود فهم دانيل دي لويس، وآل باتشينو، روبرت دي نيرو، وفي الخليج هم الأستاذ ناصر القصبي وأخوي المبدع يعقوب الفرحان.

ماذا ينقص الفن لدينا؟

حالياً جميعنا نرى التطورات الجميلة والتركيز المنصب على إعطاء المجال القدرة على المنافسة في الأعمال الخارجية فلا ينقصنا إلا أن نرى نتيجته.

بعيداً عن الفن 

لو لم تكن ممثل ماهي المهنة التي تختارها؟

اذا لم اكن ممثل اعتقد باني سأعمل بشهادتي القانونية.

ماهو برجك.. وهل تنطبق صفات البرج عليك؟

برجي هو  الحمل، وحقيقة لا أعلم ماهي صفاته، وضحك وقال لكن اعتقد انه برج جميل و محترم.

ماهي هواياتك بعيد عن التمثيل؟

هواياتي حالياً لعبة البادل من الالعاب المحببة على قلبي وامارسها بشكل اسبوعي تقريباً.

ماهي مواصفات شريكه حياتك؟

حقيقة لم أفكر في الموضوع من قبل، ولم أضع موصفات معينة، ففكرة الزواج حالياً لا تراودني

ما هو المكان الذي تفضل قصاء إجازتك فيه؟

أفضل أن أقضي إجازتي في هولندا.

ماهي مشاريعك القادمة؟

إن شاء الله هنالك استعدادات للبدء في بعض الأعمال ولديّ حماس أن أبدأ بعمل بدوي و فيلم سينمائي بطابع جديد في السوق السعودي و كلنا متحمسين له بأذن الله وسأكشف عن تفاصيلها عند السماح لنا بذلك.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا "إنستغرام سيدتي".
وللاطلاع على فيديو غراف المشاهير زوروا "تيك توك سيدتي".
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر "تويتر" "سيدتي فن".