عباس أبو الحسن: صداقتي بمروان حامد استمرت 23 عامًا وهذا سبب خروج "إبراهيم الأبيض" للنور

عباس أبو الحسن - الصورة من حسابه على إنستغرام
عباس أبو الحسن - الصورة من حسابه على إنستغرام
كشف الفنان عباس أبو الحسن عن علاقته بالمخرج مروان حامد والتي استمرت لمدة 23 عامًا، وتحدث عن كواليس مشاركته في تأليف فيلم "إبراهيم الأبيض" والذي تعاون فيه مع المخرج مروان حامد، مشيرًا إلى أن لولاه لم يكن هذا الفيلم سيخرج للنور.

عباس أبو الحسن وتعاونه مع مروان حامد في فيلم "إبراهيم الأبيض"

شارك الفنان عباس أبو الحسن من خلال حسابه الشخصي على موقع الصور والفيديوهات "إنستغرام" منشوراً كشف فيه تفاصيل عن فيلم "إبراهيم الأبيض" للمخرج مروان حامد قال فيه: "قابلته من ٢٣ سنة بالصدفة البحتة ، كنت قد انتهيت لتوي من تأليف نصي الأول " ابراهيم الابيض " ولسه محدش قراه غير شخصين بالعدد هم أختي وصديق مُقرب".
وأضاف : "ورغم ثقافتي السينمائية الواسعة وولعي الشديد بالأفلام ، إلا أنه يلم كن لدي اي صلة او علاقة بالوسط السينمائي، ذلك حين دعتني بطلة الفيلم والصديقة دينا نديم لعرض الفيلم القصير " لي لي " وهو " فيلم قصير " اًول عمل لمخرج جديد يدعى مروان حامد، و رغم نيتي الخالصة في مساندتها مجاملة مني لمعزتها الخاصة وصداقة الأهل ، إلا اني في اغلب الظن كان سيفوتني العرض بحكم " التولان " المتأصل في تلك المرحلة من عمري".
وأكمل: "ذهبت فقط حين علمت أنه مأخوذا عن قصة قصيرة رائعة للعبقري يوسف ادريس،.. رائعة لكنها شديدة الجرأة وتمس مناطق شائكة وهي مكتوبة، فما بالك وهي مرئية . ذهبت متحفزا بل متربصا ، بهذا المتجرئ و كيف سيعالج ما ورط فيه نفسه" .
واشار : "حضرت العرض وخرجت منه وانا على يقين تام وإيمان كامل أن مروان حامد هو مخرج " ابراهيم الابيض " ..نص جمعنا أدي الى ٢٣ سنة من الصداقة والأخوة الحقيقية ، منها ١٠ سنوات عجاف من الكفاح المتصل قضيناها سويا في محاولات مضنية كي نجد منتج متحمس له شريطة ان لا نقدم على اية تنازلات" .
وأكد : "فقط بعد أن نجح مروان نجاحا مبهرا في تقديم نفسه كمخرج ثقيل في فيلمه الروائي الأول " عمارة يعقوبيان " ورسخ نفسه بذلك العمل الهام ذو الإنتاج الضخم بنجوم لم يسبق أن جمعهم فيلم ، والذي نجح نجاحا عظيما فنيا وتجاريا".
واختتم : "ورغم تحمس المنتجون له من بعدها لتمويل فيلمه التالي ، إختار مروان " ابراهيم الأبيض " ، إلا انهم حاولوا أثناءه عن عزمه ، ولولا أصرار مروان الشديد على أن فيلمه القادم هو " ابراهيم الابيض " لربما كان هذا النص ، بل وإلى الآن راقدا في درجا ما من مكتب لم أعد أدخله".

فيلم "إبراهيم الأبيض"

عرض فيلم "إبراهيم الأبيض" عام 2009 الفيلم، ومن بطولة أحمد السقا، محمود عبد العزيز، هند صبري، سيد رجب، محمد ممدوح، عمرو واكد، ومن إخراج مروان حامد، وتأليف عباس أبو الحسن، وإنتاج جود نيوز فور فيلمز.
يمكنكم متابعة قرار جديد من النيابة ضد عباس أبو الحسن في قضية القتل الخطأ
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».