الثانوية العامة ذكريات لا تنسى لنجوم الفن: أحدهما أعادها 8 مرات وآخر حصل على 50%

أحمد حلمي - الصورة من حسابه على إنستغرام
أحمد حلمي - الصورة من حسابه على إنستغرام
ينتظر قطاع كبير من الجماهير نتيجة الثانوية العامة المصرية والتي تمثل الحدث الأبرز حالياً، سواء عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو بين العامة في الشوارع والأسر في البيوت المصرية، فمرحلة الثانوية العامة هي مرحلة مهمة في حياة كل شاب، ويظل الجميع دائماً يتذكر المجموع الذي حصل عليه في هذه المرحلة.
ولنجوم الفن مع تلك المرحلة العمرية ذكريات كثيرة، كما أن مجاميعهم كانت مفاجأة عندما كشفوا عنها إما في برامج أو في تصريحات صحفية، وسوف نرصد ذكريات عدد من النجوم المصرية مع نتائج الثانوية العامة، وذلك تزامناً مع أيام قليلة تفصلنا عن إعلان نتائج الثانوية العامة.

أحمد حلمي وبعد رسوب 3 مرات يحصل على 50%

حصل الفنان أحمد حلمي بعد 3 محاولات من الرسوب في الثانوية العامة على مجموع 50%، وقال حلمي إن ذكرياته مع نتيجة الثانوية العامة لم تكن جيدة، حيث سرد كواليس ما حدث له في برنامج "صاحبة السعادة" مع النجمة إسعاد يونس، حيث قال: "أول سنة كان مجموعي 3% والعام الثاني حصلت على 24% والعام الثالث من الإعادة حصلت على 50%، وكنت بسقط لأني كنت بدرس في السعودية الرياضة الحديثة، ولما جيت مصر على مرحلة ثانية ثانوي اتفاجئت أن المنهج مختلف ودا كان سبب سقوطي".
وبدأ والدي ووالدتي في البحث عن كليات تقبل هذا المجموع؛ لأن هذا المجموع يوديني النار، والتحقت بقسم الديكور بالمعهد العالي للفنون المسرحية".

نجلاء بدر: كانت أيام مرعبة وجبت 92%

أما النجمة نجلاء بدر فتحدثت عن ذكرياتها عن الثانوية العامة مع النجم أشرف عبدالباقي في برنامج "عيش الليلة" قائلة: "هي فعلاً كانت أيام مرعبة، وكان بابا راجل جيش وكان صعب فى الأيام دي وماعندهوش هزار والعقاب كان وحش قوي بس أنا كان عندي مشكلة تانية وهي في الأيام دي إن وزني زاد أكثر من 9 كيلو، وده كان بالنسبة لى مصيبة كبيرة لأنى كنت بفكر هتخلص منهم إزاي، ماكنتش بحب المذاكرة و كنت بذاكر بالعافية وبحب اللعب جداً وكل اللي في البيت كانوا متوقعين إني مش هجيب أكتر من 75% وأخري أدخل كلية تجارة".
وأضافت: "لكن خذلتهم كلهم وجبت 92% ما كنوش مصدقين وأنا نفسي بصراحة ما كنتش مصدقة وحاسة إنهم غلطوا في النتيجة أو ورقي اتلخبط مع واحدة تانية وبافتخر إني دخلت كلية الإعلام جامعة القاهرة وأعتقد أن مجموعي في الثانوية هو سبب الطريق إللى أنا فيه دلوقتي".
أطلعوا على: بعد نجل زينة: مواقف لـ محمد رمضان جعلته في قلوب أبناء الفنانين

أمير كرارة بعد 8 سنوات رسوب يحصل على 52%

كما حصل النجم أمير كرارة، على مجموع 52% فى الثانوية العامة بعد 8 سنوات من الرسوب، مشيراً إلى أنه كان مهتماً بممارسة الرياضة أثناء الدراسة، ولذلك حصل على التفوق الرياضي، حيث قال مع غادة عادل في برنامج "تع اشرب شاي": "كنت أشطر واحد في المدرسة، وفي الثانوية العامة طلعت الثاني على المدرسة وجبت 52% والله العظيم وكنت فى مدرسة الخليفة المأمون".
وأضاف: "درست 8 سنوات في المرحلة الثانوية وكنت أسقط دائماً، وفي السنة الأخيرة حصلت على درجات التفوق الرياضي فنجحت".

عمرو دياب يحصل على 60% ويغني للثانوية العامة

أما الهضبة عمرو دياب فلم يكن يهوى الدراسة، وكشف في العديد من اللقاءات أن الثانوية العامة كانت من أصعب مراحل حياته الدراسية، حيث حصل حينها على مجموع 60%، ما دفعه للالتحاق بمعهد الموسيقى العربية ليبدأ بشكل فعلي أولى خطواته في مشواره الفني، كما غنى للثانوية العامة من قبل أغنية في فترة الثمانينيات عن مشكلة الحفظ تسمى "ياصم الثانوية".

منى زكي تحصل على 95%

وحصلت الفنانة منى زكي على مجموع 95% في الثانوية العامة ما أهلها للالتحاق بكلية الإعلام قسم العلاقات العامة والإعلان، بجامعة القاهرة.

محمد هنيدي يحصل على 57%

كما حصل الفنان محمد هنيدي على مجموع 57.5%. في الثانوية العامة، موضحاً أن مرحلة الثانوية العامة كانت بالنسبة له بمثابة "الكابوس"، قائلاً في برنامج "معكم منى الشاذلي": "ثانوي كان لها تجربة غريبة شوية ودخلت مدرسة داخلي وكانت سنة أولى ثانوي أحلى سنين عمري لأني كنت بلعب كورة في نادي الزمالك".
وأكمل: "بعد أولى ثانوي المدرسة الرياضية اتقفلت كلها، وبعدها اتنقلت لمدرسة جمب بيتنا في إمبابة وحبت 57.5%، وبعد ثانوية عامة دخلت كلية حقوق، قعدت سنتين واترفدت، وبعدها دخلت المعهد العالي للفنون المسرحية".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».