دويتوهات منذ بداية مشوار تامر حسني حققت نجاحًا كبيرًا في مسيرته .. تعرفوا إليها!

تامر حسني - الصورة من حسابه على إنستغرام
تامر حسني - الصورة من حسابه على إنستغرام
خلال مسيرة ممتدة عبر 24 عامًا، نجح تامر حسني في تقديم نفسه للجمهور في تجارب غنائية متنوعة، حيث قدم عددًا كبيرًا من الأغاني بطريقة الـ "دويتو"، النوعية التي لا يحظى عدد كبير من المطربين على تقديمها، في ظل عدم ملائمة الصوت الذي يشاركهم الغناء، مما يظهر عيوب كل منهما.
ولكن تامر حسني واحد من الفنانين الذين تجاوزوا حاجز الخوف في هذا الشأن، حيث استطاع أن يثبت قدرته الفائقة على التجاوب مع مختلف الأصوات بين أبناء جيله، حتى ضرب الرقم القياسي في عدد أغنيات الـ"دويتو" التي قدمها منذ بداية مشواره، التي اشترك فيها مع المطربين زملائه، وليس فقط على مستوى مصر أو الوطن العربي بل العالم.
ومع الأحتفال بيوم ميلاده الذي يصادف اليوم الموافق 16 أغسطس، تحتفل معه "سيدتي" بهذه المناسبة ونستعرض معكم الدويتوهات التي قدمها تامر حسني مع زملائه من المطربين وحققت نجاحًا كبيرًا في مسيرته الفنية.

تامر حسني مع شيرين عبد الوهاب

قدم تامر حسنى العديد من الدويتوهات الغنائية ومنذ بداية معرفة الجمهور به، عندما قدمه المنتج الغنائي ومخرج الكليبات نصر محروس من خلال ألبوم "تامر وشيرين"، عام 2002، ومعظم هذه الدويتوهات حققت نجاحًا كبيرًا ويتذكرها الجمهور له ويطلبها منه فى حفلاته فى مصر وفى الخارج.
ومن الدويتوهات التي قدمها كانت في بداية ظهوره الفني بمشاركة النجمة شيرين عبد الوهاب وهما أغنيتا "لو خايفة" كلمات بهاء الدين محمد، ألحان خالد عز، توزيع موسيقى محمد مصطفى، مهندس صوت أمير محروس .

وأغنية "لو كنت نسيت" كلمات مجدي النجار، ألحان رياض الهمشري، توزيع محمد مصطفى، مهندس صوت أمير محروس.

"أوبريت أمي ثم أمي"

وبعدها قدم تامر حسني أوبريت "أمي ثم أمي" وهو أوبريت غنائي للأم، شارك فيه العديد من النجوم، وصدر عام 2008 من تأليف الشاعر أيمن بهجت قمر، وألحان حميد الشاعري، وإخراج عثمان أبو لبن، وشارك فيه رامي عياش وهيثم شاكر وجنات ويارا.

ديو "رسمي نظمي فهمي" مع علاء عبد الخالق ومحمد رحيم

كما شارك مجموعة من نجوم التسعينيات، منهم الفنان علاء عبد الخالق، الذي حقق معه نجاحًا كبيرًا بأغنية "رسمي نظمي فهمي" عام 2009، وشاركهما الغناء محمد رحيم.

أوبريت "بكرا"

كما تعاون مع المنتج الأسطوري كوينسي جونز مع رجل الأعمال الإماراتي بدر جعفر المهتم بالمشروعات الاجتماعية لإنتاج الأغنية الخيرية العربية "بكرا"، وشارك بالغناء 24 من كبار الفنانين العرب من 16 بلداً من مختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كان من بينهم النجم تامر حسني، والذين غنوا بصوت واحد من أجل غد أفضل.
كما شارك النجم العالمي المرشح للحصول على جائزة غرامي "إيكون" في تسجيل أغنية "بكرا"، إضافة إلى المغنية المعروفة ذات الأصول اللبنانية شاكيرا التي سجلت كلمة متلفزة حول الأغنية الخيرية.
النسخة العربية من أغنية كوينسي جونز أنتجها المنتج المغربي الفائز بجائزة غرامي "ريد ون"، وكتبت كلمات الأغنية الفنانة القديرة ماجدة الرومي وقام الفنان والملحن القدير كاظم الساهر بإعادة التوزيع الموسيقي لها، وقام المخرج مالك العقاد نجل الراحل مصطفى العقاد مخرج فيلم "الرسالة" بإخراج الفيديو الموسيقي والفيلم الوثائقي.

وأطلعوا على بينهم نانسي عجرم وتامر حسني ودانييلا رحمة.. مشاهير تزوجوا من دون إقامة حفلات زفاف

تامر حسني وتشجيعه دويتوهات مع مواهب شابة

كما يحرص دائمًا تامر حسني على تقديم وتشجيع المواهب الشابة، حيث شارك عددًا من المواهب الشابة بتقديم أغاني مثل "أطمن"، مع الفنانة علياء، التي صدرت 2011، من كلمات محمد رحيم، ألحان تامر حسني ومحمد رحيم، وتوزيع تميم.

و"مليش بعدك"، مع الفنان كريم محسن، كلمات وليد الغزالي، ألحان كريم محسن وتوزيع نور، والأغنية من فيلم "عمرو وسلمى 2" مع النجمة مي عز الدين.

تامر حسني مع المطرب شاغي في أغنية "سمايل"

وفي عام 2012، قدم تامر دويتو عالمي مع المطرب شاغي، بعنوان "سمايل"، وحقق نجاحًا كبيرًا وقتها، والتي تم تصويرها في الولايات المتحدة الأمريكية.

تامر حسني مع سنوب دوج في أغنية "سي السيد"

وبعدها بعام واحد، في عام 2013 قدم دويتو جديد، من خلال أغنيته مع المطرب الأمريكي، كالفن كوردوزار، الشهير بـ"سنوب دوج"، التي حملت اسم "سي السيد".

تامر حسني مع المطرب آيكون في أغنية "Welcome To The Life"

فيما شارك أيضًا مع المطرب آيكون بأغنية "welcome to the life" في صيف عام 2014، ضمن ألبوم "180 درجة"، والتي تم تصويرها في لبنان.

تامر حسني مع الشاب خالد وعبد الفتاح الجريني بديو "أنت معايا"

كما قدم دويتو جديد آخر مع الشاب خالد بعنوان "وأنت معايا" وشاركهما في الأغنية عبد الفتاح الجريني والمطرب التونسي بلطي، كلمات وألحان تامر حسني، توزيع موسيقي وريميكس جلال الحمداوي، وهندسة صوتية ياسر انور.

أغنية كأس العالم والتي شارك فيها المطرب العالمي جيسون ديرولو "Color"

من أغاني تامر حسني أيضًا التي قدمها كدويتوهات، أغنية بعنوان "Color" التي كانت موجهة للمنتخب المصري، في كأس العالم روسيا 2018، وشارك فيها مع المطرب جيسون ديرولو.

وتعرفوا على المطربون وشركات الإنتاج: خلاف وصراعات على مدار أجيال موسيقية

تامر حسني مع إليسا في ديو "ورا الشبابيك"

في عام 2017 قدم تامر حسني مع "ملكة الإحساس" إليسا ديو يحمل اسم "ورا الشبابيك" من فيلم "تصبح على خير" بطولة تامر حسني، درة، نور اللبنانية، مي عمر، ونجحت الأغنية نجاحًا كبيرًا وحققت انتشارًا واسعًا، وحققت وقتها 45 مليون مشاهدة.
الأغنية من كلمات محمد جمعه، ألحان أحمد محي، توزيع يحيى يوسف، مهندس صوت ياسر أنور.

ديو "100 وش" مع أحمد شبيه ومصطفى حجاج ودياب

كما قدم تامر حسني ديو "100 وش"، مع نجوم الغناء الشعبي أحمد شبيه ومصطفى حجاج ودياب عام 2018، الأغنية من كلمات تامر حسني ورمضان محمد، وألحان تامر حسني ومحمد الصاوي، توزيع أحمد عادل، ميكس هاني محروس، وماستر أمير محروس، وإخراج حسام الحسيني.

ديو "اختراع" مع محمود العسيلي

كما قدم تامر حسني ديو "اختراع" مع محمود العسيلي في عام 2020، كلمات احمد حسن راؤول، ألحان أحمد زعيم، توزيع وسام عبد المنعم، والكليب من إخراج تامر حسني.

ديو "30 حياة" مع مها فتوني

كما طرح تامر حسني ديو "30 حياة" مع مها فتوني في 2024، ونشر تامر حسني الأغنية من خلال حسابه الشخصي على "إنستغرام"، معلقًا: "30 حياة، تامر حسني ومها فتوني، من ألبوم هرمون السعادة، كل يوم حب وانتو طيبين".
وتابع تامر حسني: "مكمل رحلتي معاكم في اكتشاف نجوم جديدة للمستقبل وكل فترة هقدم صوت عربي جديد من مصر أو من جميع أنحاء الوطن العربي".

ديو "معلمين" مع بهاء سلطان

كما شارك تامر حسني مع النجم بهاء سلطان في ديو "معلمين" في حملة دعائية لإحدى شركات الاتصالات، ومعهما النجمتان كارولين عزمي ودارين حداد.

يمكنكم متابعة فيديو.. مطربون احتفلوا مع جمهورهم بيوم الحب بطرح أغانٍ جديدة
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».