أسامة عباس يتصدر الترند بفيديو الوداع: سعيد بتكريمي قبل نهاية العمر

أسامة عباس - الصورة من حسابه على الفيس بوك
أسامة عباس - الصورة من حسابه على الفيس بوك

وجه الفنان أسامة عباس، رسالة مؤثرة لكل متابعيه بعد تكريمه في "نهاية العمر" حسب وصفه، ضمن فعاليات المهرجان القومي للمسرح المصري، وهو الظهور الأول للفنان بعد غيابه عن حفل التكريم وإعلان اعتزاله الفن بعد رحلة استمرت 55 عاما.

أسامة عباس ظهر داخل منزله وبجواره درع التكريم من المهرجان القومي للمسرح المصري وتحدث بتأثر واضح عبر حسابه بموقع الفيس بوك قائلا: أشكر كل من تفضل بتهنئتي بهذه الجائزة القيمة في نهاية العمر، وهو كل ما يتمناه الفنان في حياته، أن يقدره زملائه والجمهور عمومًا على المجهود الذي قدمه 55 سنة، شكرًا جزيلًا.

أسامة عباس يكشف لـ«سيدتي» أسباب ابتعاده عن الساحة الفنية

وسبق أن كشف أسامة عباس في حديثه لـ«سيدتي» أسباب ابتعاده عن الساحة الفنية والأضواء بشكلٍ عام في الفترة الأخيرة؛ موضحاً أنه لازال يعيش خارج القاهرة، بعيداً عن الازدحام والضوضاء، الأمر الذي يعود بالأثر الإيجابي على أعصابه وحالته النفسية.

يذكر أن المهرجان القومي للمسرح المصري، كرم الفنان أسامة عباس، تقديرا لمسيرته الفنية، وتسلم حفيده التكريم الخاص به في حفل الافتتاح، والذي قدمه قبل التكريم الفنان الكبير أحمد فؤاد سليم، وكان من المقرر حضوره حفل توقيع كتاب الفنان أسامة عباس، يوم 8 أغسطس الجاري، والذي أعده الكاتب محمد عبد الرحمن، ولكن أسامة عباس فضل عدم الحضور.

تاريخ أسامة عباس الفني

ويعد أسامة عباس أحد نجوم فرقة ثلاثي أضواء المسرح حيث اكتشفه الفنان الراحل الضيف أحمد، وكانت أول مسرحية له «طبيخ الملائكة» مع ثلاثي أضواء المسرح سنة 1969م، ثم شارك مع الثلاثي في عدة مسرحيات، منها «أحدث امرأة في العالم، فندق الأشغال الشاقة، جوليو ورومييت».

انضم بعد ذلك الفنان أسامة عباس لفرقة «المدبوليزم» عام 1974، وشارك في عروضها بين عامي 1975 و1979، وقدم مع الفرقة عددا من المسرحيات ومن أشهرها: «مع خالص تحياتي»، «راجل مفيش منه»، و«لم يكن هناك سبب محدد».

وبعد تجربته مع «المدبولزم» تنقل بين عدة فرق مسرحية، قدم فيها أعمالا أخرى لا تقل شهرة عن الأعمال سالفة الذكر، ومنها: «مزرعة الحيوان، إمبراطور عماد الدين، الصول والحرامي، نص أنا ونص أنت، بحبك يا مجرم، لا مؤاخذة يا منعم، العين الحمرا».

وشارك أسامة عباس ببطولة عدة عوض على مسرح الدولة منها: «القاتل خارج السجن، يا ناس افهموا، الساحرة، حكمت هانم ألماظ»، وكانت آخر أعماله المسرحية «رد قرضي» عام 1999، مع الفنان محمد سعد، ومن إخراج هشام جمعة.

تألق الفنان أسامة عباس بشكل خاص في الدراما التلفزيونية، ومن أبرز مسلسلاته: أبنائي الأعزاء شكرا، سابع جار، رحلة السيد أبوالعلا البشري، دموع في عيون وقحة، بوابة الحلواني، رأفت الهجان، أوبرا عايدة.

وقدم للسينما عدة أفلام مميزة منها: مين يجنن مين، احترس من الخط، هالو أمريكا، الواد محروس بتاع الوزير، في الصيف لازم نحب، ليلة القبض على بكيزة وزغلول، يا عزيزي كلنا لصوص، المذنبون، الحفيد، فيفا زلاطا.

تابعي المزيد: أسامة عباس: توقفتُ عن التمثيل لحين وجود عمل يُثير مشاعري

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».