أسامة عباس.. رحلة من الإبداع بدأت مع ثلاثي أضواء المسرح واستمرت مع عمالقة الفن

أسامة عباس- صورة أرشيفية
أسامة عباس- صورة أرشيفية

خلال الأيام الماضية أعلن مهرجان المسرح المصري عن تكريم الفنان أسامة عباس تقديراً لمشواره المسرحي والفني، ويأتي ذلك خلال حفل افتتاح الدورة السابعة عشرة من المهرجان،
ويعد الفنان أسامة عباس واحداً من أبرز الفنانين الذين حققوا نجاحاً كبيراً سواء بالمسرح والسينما أو الدراما التلفزيونية والإذاعية أمام كبار الفنانين والمُخرجين، وتنوعت أدواره ما بين التراجيدي والكوميديا، والتي أثبت نفسه فيها بدرجة كبيرة، حيث يتمتع بموهبة كوميدية وخفة ظل من الصعب تكرارها.

البداية الفنية مع ثلاثي أضواء المسرح

جاءت البداية الفنية للفنان أسامة عباس منذ منتصف فترة الستينيات حينما رشحه الفنان الراحل الضيف أحمد للمُخرج حسن عبد السلام للمُشاركة بمسرحية "طبيخ الملايكة"، والتي جسد من خلالها شخصية "حاتم"، ليستمر عقب ذلك مع فرقة "ثلاثي أضواء المسرح"، والتي ضمت كلاً من سمير غانم، جورج سيدهم، الضيف أحمد ليُشاركهم بطولة عدد من المسرحيات، ومن أبرزها "كل واحد له عفريت، جوليو ورومييت، فندق الأشغال الشاقة".

كما شارك أسامة عباس أيضاً بالبطولة مع فرقة "ثلاثي أضواء المسرح" بفوازير رمضان، والتي كانت تُقدمها الفرقة كل عام بشهر رمضان المُعظم، ومن أبرزها فوازير "وحوي يا وحوي"، لينطلق عقب ذلك أسامة عباس في مسيرته الفنية من خلال السينما والدراما التلفزيونية، ويُشارك بالعديد من الأعمال الفنية.

يمكنكم قراءة: حقيقة بحث أسامة عباس عن "فرصة عمل" .. بيان عاجل من نقابة الممثلين

رحلة نجاح مع نجوم الكوميديا

نجح الفنان أسامة عباس طوال مشواره الفني بأن يخلق حالة خاصة بينه وبين الجمهور جعلتهم يشعرون بأنه أحد أفراد عائلتهم، حيث تنوعت الشخصيات التي جسدها بين الكوميديا والجدية، وكان قاسماً مشتركاً بأغلب الأعمال الفنية التي حققت نجاحاً كبيراً لدى الجمهور ومع كبار نجوم الكوميديا؛ مثل عادل إمام والذي شاركه بعدد من الأفلام السينما ومشاركته الأبرز بمسلسل "دموع في عيون وقحة".
كما تعاون الفنان أسامة عباس خلال مسيرته الفنية سواء بالسينما أو الدراما التلفزيونية أو المسرح مع كل من سمير غانم، سهير البابلي، محمود عبد العزيز والعديد من القامات الفنية لتظل أعماله دوماً محفورة داخل قلوب جماهيره ومحبيه.

وتقديراً لمشواره الفني الطويل والذي استمر لما يتجاوز نصف القرن جاء الإعلان عن تكريم الفنان أسامة عباس عن جدارة لسعيه الدائم طوال مشواره الفني أن يُقدم أعمالاً فنية تُسعد وتُضيف للجمهور مشاعر صادقة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»