إيقاف مؤدي المهرجانات حسن شاكوش وإحالته للتحقيق.. إليك التفاصيل

حسن شاكوش - الصورة من حسابه على إنستغرام
حسن شاكوش - الصورة من حسابه على إنستغرام

قرر نقيب المهن الموسيقية المصرية الفنان مصطفى كامل، تحويل مؤدي المهرجانات حسن شاكوش للتحقيق وإيقافه عن العمل؛ لحين مثوله أمام الشئون القانونية ولجنة التحقيقات غداً الثلاثاء، بسبب واقعة تونس الأخيرة.

أسباب إيقاف حسن شاكوش

أصدر مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية بياناً صحفياً، قرر من خلاله إيقاف حسن شاكوش عن العمل وتحويله للتحقيق، وذلك بعد أن انتقد نقيب المهن الموسيقية التونسية ماهر الهمامي، له بعد ادعائه سوء معاملته في مطار بتونس.
وجاء في بيان مصطفى كامل التالي: "وصلني فيديو يوم الخميس الماضي يحمل عبارات غير مدروسة وغير لائقة، ومن الممكن أن تُعكر صفو العلاقات بين بلدين وشعبين شقيقين صوتاً وصورة لحسن شاكوش، أزعجني بشدة ما سمعته وما تضمنه نصف الفيديو من أقوال غير مسؤولة".
وأكد نقيب الموسيقيين أنه قابل حسن شاكوش وتحدث معه بروح الأب التي حاول أن تكون سمة من سمات هذه المرحلة في إدارته لشؤون النقابة بحد وصفه وسأل شاكوش، موضحاً: "ما هذا الفيديو الذي تم بثه وهل تعلم عاقبة هذا الكلام وتأثيره على علاقات البلاد الشقيقة، وبرر لي هذا التصرف من وجهة نظره وعارضت كل ما جاء علي لسانه من مبررات، وأوضحت له أنه يجب عليه وبسرعة تصوير فيديو يعتذر فيه اعتذاراً واضحاً عما بدر منه من عبارات لا تليق ولا يصح إطلاقاً أن يتم الحديث عنها، لما لها من عواقب نحن في غنى تام عنها".

اعتذار حسن شاكوش

وبحسب البيان الصادر عن النقابة بشأن إيقاف حسن شاكوش، أشار مصطفى كامل إلى أنه بعد ساعات من حديثه مع حسن شاكوش، قام الأخير بإرسال فيديو يعتذر فيه عما حدث، لكنه يحمل في طياته نفس المضمون والشكوى مما حدث معه، وقال "كامل": "خاطبته برسالة واضحة وأبلغته بالآتي أن يقوم بتصوير فيديو يعتذر فيه عما بدر منه دون ذكر أية عبارات تخص الواقعه التي قد تعرَّض لها بأحد المطارات بدولة شقيقة وعزيزة على قلوبنا جميعاً، ومثل هذه الواقعة من الوارد أن تحدث مع أي فنان، بل ومعنا جميعاً كفنانين في أي وقت من الأوقات، أربعة أيام كاملة وهو غير مدرك نهائياً لما فعله ولما أتحدث معه عنه".
وأوضح كامل في البيان أنه جراء تأخر حسن شاكوش في الاعتذار بدأ يجد ردوداً وتصريحات على لسانه كاذبة ولم تصدر منه إطلاقاً ولم يُصرح بها، ولأن النقابة الآن تعرف متى تحنو على أعضائها ومتي يكون الردع والعقاب واجباً، فإنه وبناءً على ما تقدم قررت بصفتي نقيباً للمهن الموسيقيه تحويله للتحقيق وإيقافه عن العمل لحين مثوله امام الساده الشؤون القانونية ولجنة التحقيقات يوم الثلاثاء القادم لاتخاذ ما تراه مناسباً.

يمكنكم متابعة: ما بين السرقة والاعتداءات.. أزمات النجوم خلال يومين

أزمة تصريحات حسن شاكوش مع نقابة الموسيقيين التونسية

كان مغني المهرجانات المصري حسن شاكوش قد دخل في أزمة كبيرة مع نقابة الموسيقيين في تونس، والتي خاطبت نقابة الموسيقيين في مصر وطلبت اعتذار شاكوش للتونسيين، وذلك على خلفية تصريحاته حول مطار تونس.
حيث صرح شاكوش بأن المعاملة في مطار تونس من أسوأ المعاملات في العالم، قائلاً : "يعاملوك كمسجل خطر"، دون ترحيب أو حتى ابتسامة، كما أضاف أنه لن يعاود الغناء في تونس مرة أخرى.
ليأتي الرد سريعاً من نقيب الموسيقيين التونسي ماهر همامي من خلال منشور له عبر حسابه على الـ"فيسبوك" جاء كالتالي: "أنا قصدت ‏نهبطو الفيديو حتى يشوفوه المسؤولين... وهذا نتيجة خرق القانون في إقامة الحفلات بالجمهورية التونسية. المدعو شاكوش يتحدث على ‏آخر زيارة لتونس لإقامة حفل خاص. وأكيد تتذكرو العرس المشهور إللي النقابة نبهت وقلنا مافيهش تراخيص وانو هناك متعهد أجنبي ‏جايب فنانين وخارق القانون، ولا حسيب ولا رقيب، ونتذكر راسلت جهات مسؤولة وتحدثت وقتها عن تهرب ضريبي".
‏ وتابع في منشوره قائلاً: "المفهوم انو شاكوش يتحدث في هذا الفيديو على تعطيل صارلو فالمطار..... عادي جداً...... وألف تحية للدوانة ‏التونسية ورجالات مطار تونس قرطاج الدولي لأنهم طبقو القانون واكتشفوا أن شاكوش داخل تونس للسياحة وأرادو التثبت من شرعية ‏دخوله، هل للسياحة كما يدعي أو للعمل كما هو واضح؟؟؟؟... وهنا مربط الفرس...‏ صحة ليك تجي تونس وتاكل من خيرها وتخلص ‏عملة صعبة وبعد تتحدث على بلادي إللي استقبلتك بكل حب وتقدير بطريقة مهينة".‏
وتابع النقيب ماهر همامي منشوره قائلاً: "سنوجه شكوى إلى نقابة المهن الموسيقية المصرية وإلى سيادة النقيب المحترم مصطفى كامل الذي ‏نعرف حبه لتونس، ولن يسكت على هذا التصرف الصبياني الذي لن يمس من قوة حبنا للشعب المصري الحبيب، ومتأكدون من احترام ‏وحب الشعب المصري لبلدي تونس، وسنطالب شاكوش بالاعتذار الفوري ودون شروط".‏
وقام بإنهاء منشوره بالاكتفاء بتذكير الجميع بأن مطار تونس قرطاج الدولي قد استقبل كوكب الشرق أم كلثوم.

واطلعوا على مشاهير احتفلوا بارتباط أبنائهم.. عاصي الحلاني ومفيدة شيحة أحدثهم

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».