معلومات عن الفنانة الراحلة ناهد رشدي .. عمة نجمة شهيرة

ناهد رشدي - الصورة من حسابها على الفيسبوك
ناهد رشدي - الصورة من حسابها على الفيسبوك
رحلة طويلة مع المرض خاضتها الفنانة ناهد رشدي، سجل فيها انتصاره عليها في النهاية؛ لتعلن ابنتها وزوجها خبر وفاتها أمس السبت 14 سبتمبر، عن عمرٍ ناهز الـ 68 عاماً.
وما بين الموت الهادئ وحياة فنية دامت لعشرات العقود، تاركة سجلاً فنياً مليئاً من الأعمال التي تنوعت ما بين السينمائية والتلفزيونية، بأدوار لا تزال محفورة في وجدان الجمهور المصري والعربي، لعل من أبرزها وأهمها "سنية" في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"، نستعرض معكم أبرز المعلومات عنها:

معلومات عن الفنانة ناهد رشدي

  • الفنانة ناهد رشدي، من مواليد 14 سبتمبر 1956.
  • تخرجت من قسم التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1982، حيث اكتسبت شهرتها من خلال مشاركتها في المسلسلات التلفزيونية، وكانت من أبرز الأعمال شاركت فيها، مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي، وأرابيسك، وهوانم جاردن سيتي".
  • زوجها من خارج الوسط الفني وهو المحاسب محمد سعد، ولديها ابنة تدعى دينا سعد وابن يدعى أحمد .
  • عمة الفنانة داليا مصطفى.
  • كانت آخر أعمالها الفنية مسلسل "الصندوق" الذي عرض عام 2023.

أبرز أعمال ناهد رشدي

يذكر أن الرصيد الفني للفنانة ناهد رشدي، يتضمن نحو 200 عملًا فنيًا، ما بين السينما والمسرح والدراما التلفزيونية والإذاعية، منها مسلسل "سفر الأحلام، البشاير، أرابيسك، هوانم جاردن سيتي"، وحققت نجاحاً كبيراً من خلال مُشاركتها ببطولة مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" أمام الفنان الراحل نور الشريف، الزيني بركات، واحة الغروب، كفر دلهاب، ستات قادرة، راس الغول"، ولا ننسى دورها في مسلسل "الاختيار" حيث أدت دور والدة الشهيد أحمد المنسي الذي عُرض عام 2020.
كما شاركت في أفلام عدة، منها فيلمان مع المخرج عاطف الطيب "الحب فوق هضبة الهرم" والذي جسد بطولته الفنان الراحل أحمد زكي، و"أبناء وقتلة" من بطولة الفنان محمود عبد العزيز والفنانة نبيلة عبيد.
كما شاركت أيضاً ببطولة فيلم "الكف" أمام الفنان الكبير فريد شوقي، والفنان فاروق الفيشاوي، فيما تعاونت مع المُخرج الكبير حسين كمال بفيلم "قفص الحريم"، والذي شارك في بطولته الفنان عزت العلايلي والفنانة شيريهان.
يمكنكم متابعة لماذا أحب الجمهور ناهد رشدي؟

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».