مهرجان الجونة السينمائي الدولي يكشف عن البوستر الرسمي للدورة السابعة

شعار مهرجان الجونة -الصورة من حساب المهرجان الرسمى على إنستغرام

أيام قليلة تفصلنا عن بداية الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي الدولي، التي من المقرر أن تبدأ يوم 24 من أكتوبر وحتى 1 من نوفمبر. وخلال الدقائق الماضية تم الكشف عن البوستر الرسمى الخاص بهذه الدورة عبر مقطع مصور تم نشره على حساب مهرجان الجونة السينمائي على إنستغرام، وتميز البوستر بالبساطة والنعومة وتم الاعتماد فيه بشكلٍ أساسي على اللون الأزرق بدرجارته المتفاوته ليناسب أجواء البحر المميزة المرتبطة بالمهرجان.

أبرز فعاليات مهرجان الجونة

من جهه أخرى أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي عن تكريم الفنان محمود حميدة بمنحه جائزة الإنجاز الإبداعي ضمن فعاليات الدورة السابعة من المهرجان، وذلك احتفاءً بالأدوار التي بَرَع في تقديمها في السينما والتلفزيون، إلى جانب الدور الذي يلعبه بعيداً عن أعين الكاميرات في تطوير السينما المصرية، سواء أكان ذلك عن طريق الإنتاج عبر شركة "البطريق للإنتاج الفني" التي أسسها في التسعينيات، أو كان في الإعلام عبر مجلة "الفن السابع" التي اهتم بإصدارها لعدة سنوات.

يشارك في مهرجان الجونة عدد كبير من الأفلام المميزة، ولعل أبرز الأفلام المصرية التي وقع الاختيار عليها "رفعت عيني للسما" من إخراج ندى رياض وأيمن الأمير، الذي سيشارك في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، بالإضافة إلى فيلم "الفستان الأبيض" الذي يُعد الفيلم الروائي الطويل الأول من إخراج جيلان عوف، وسينافس على جوائز مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.

إذا أعجبك الموضوع اقرأ أيضاً: أسماء جلال تشارك للعام الثاني على التوالي بمهرجان الجونة السينمائي

مهرجان الجونة السينمائي

يُعد مهرجان الجونة السينمائي أحد المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويهدف إلى عرض مجموعة متنوعة من الأفلام من جميع أنحاء العالم، مع التركيز على السينما العربية، لجمهور متحمس ومطلع، كما يسعى إلى تعزيز التواصل بين الثقافات من خلال فن صناعة الأفلام.

ويهدف المهرجان إلى ربط صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين بروح التعاون والتبادل الثقافي. علاوة على ذلك، يهدف المهرجان إلى تعزيز ودعم نمو الصناعة في المنطقة وتوفير منصة لصناع الأفلام لعرض أعمالهم بالإضافة إلى اكتشاف أصوات ومواهب جديدة تثري صناعة السينما.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».