في يوم ميلادها.. صدفة غريبة جعلت صفاء أبو السعود تتربع على عرش النجومية

صفاء أبو السعود- الصورة من أرشيف المحرر

تحتفل الفنانة صفاء أبو السعود اليوم بيوم ميلادها، حيث ولدت في 9 أكتوبر عام 1950، ومنحها الله قبولاً وحضوراً يخطف القلوب بالإضافة لصوت مميز قدمت بفضله أغاني أيقونية ما زالت خالدة حتى الآن.

بدايتها الفنية

بدأت صفاء أبو السعود مسيرتها الفنية عن طريق الصدفة، إذ ذهبت مع شقيقتها- التي تكبرها والتي كانت وقتها طالبة في كلية الآداب قسم الصحافة بجامعة القاهرة- للإذاعة المصرية للمشاركة في اختبار المواهب، وأخبرتها أنه توجد أيضاً اختبارات للأطفال استعداداً للعمل في التلفزيون بعد افتتاحه، وذهبت صفاء أبو السعود مع شقيقتها وهي لا تنوي المشاركة خاصةً وأنها خجولة وهادئة الطباع ولا تتمتع بلباقة مثل شقيقتها.
شقيقة صفاء أجرت الاختبارات وتم إعلان قبولها، وفي ذلك الوقت لفتت صفاء أنظار لجنة الاختبارات، ووجه لها الموسيقار أحمد رمزي سؤالاً لها: "بتعرفي تغني"، فأبهرته صفاء أبو السعود بواحدة من الأغاني الوطنية الشهيرة وقتها، وأُعجب بموهبتها وقدرتها على الحفظ خاصةً وأن هذه الأغنية لم يتم إذاعتها إلا مرتين فقط لكنها حفظتها من الراديو.

وبعدها خضعت لاختبار في القراءة، الذي أثبتت من خلاله جدارتها. وفي الأسبوع التالي من اختبار الإذاعة والتلفزيون تم اختيارها للالتحاق ببرنامج الأطفال بإذاعة الراديو مع "بابا شاور"، ومنه إلى التلفزيون.

لمع نجم صفاء أبو السعود في فترة السبعينيات، وقدمت أكثر من 30 فيلماً سينمائياً و 10 مسلسلات و5 مسرحيات، لكن الشهرة الحقيقية اكتسبتها صفاء أبو السعود عندما قدمت أعمالاً للأطفال كانت مليئة بالبهجة وكلماتها بسيطة قريبة من الأطفال لعل أبرزها "في الكتب قرينا" التي تتحدث عن أهمية القراءة والاستفادة منها، وأيضاً أغنية "أصحابي وصحباتي" التي تتحدث عن النظافة الشخصية وأهميتها بأسلوب بسيط ومناسب للطفل، أما أغنية "أهلاً بالعيد" فكانت وستظل أشهر أعمالها الغنائية التي ما زالت رائجة حتى الآن.

زواجها ومرحلة جديدة في حياتها المهنية

تزوجت الفنانة صفاء أبو السعود من رجل الأعمال الشيخ صالح كامل، وبعد الزواج ابتعدت فترة عن الأنظار وتردد وقتها أن زوجها هو السبب في غيابها عن الجمهور، لكن صفاء أبو السعود نفت ذلك في لقاء سابق وأكدت أن زوجها لم يكن سبباً في ابتعادها عن الفن، لكنه فتح لها عالماً جديداً وتجربة مختلفة، حيث ساعدها في تقديم برنامجها التلفزيوني الشهير ساعة صفا الذي كان يُذاع عبر قنوات art، واستضافت من خلاله عدداً كبيراً من النجوم والمشاهير أبرزهم سمير غانم، مريم فخر الدين، محمود سعد وغيرهم.

صفاء أبو السعود عادت للأضواء من جديد خلال السنوات الماضية، وكانت عودتها لجمهورها من خلال احتفالية المرأة المصرية أيقونة النجاح، في عام 2022، ووقتها تم تكريمها من السيدة انتصار السيسي عن مسيرتها الحافلة بالعطاء.

وخلال الموسم الرمضاني الماضي عادت صفاء أبو السعود لجمهورها بعمل إذاعي جديد حمل اسم "يوميات صفصف"، وطالبها الجمهور بالاستمرار في تقديم أعمال فنية جديدة.

إذا أعجبك الموضوع اقرأ أيضاً فيديو.. صفاء أبو السعود تطرح "فيديو كليب" لأغنية "أهلاً بالعيد" بتوزيع موسيقي جديد

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»