الفتى الذهبي ميسي..

 

حصد ميسي لقب أفضل لاعب في العالم لعام 2009  ،وقد بدأ ميسي باللعب في سن مبكر مع نادي برشلونة . ففي أكتوبر عام 2004 شارك ميسي في أول مبارياته مع نادي برشلونة (الفريق الأول) ضد نادي إسبانيول، وكان ثالث أصغر لاعب يلعب مع صفوف الفريق الأول.

 دخل ليونيل ميسي التاريخ من أوسع أبوابه عندما سجل هدفه الأول مع نادي برشلونة (الفريق الأول) أمام الباسيتي ، وبهذا الهدف أصبح ميسي أصغر لاعب في تاريخ برشلونة يسجل هدفاً ، وهو لم يتجاوز الـ17 عاماً .

وفي عام 2005 كانت الفرصة مناسبة لـليونيل ميسي لإثبات نجوميته عندما أستدعي لـمنتخب الأرجنتين للشباب وذلك للمشاركة في بطولة كأس العالم للشباب وبها بزغ نجمه بعد حصوله على لقبي الهداف وأفضل لاعب ليؤكد أفضليته المطلقة .

وفي نفس العام 2005 حصل اليافع الملقب بـ (ليو) على جائزة أفضل لاعب شاب أو الولد الذهبي الصادرة من مجلة توتو سبورت الإيطالية .

وفي عام 2006 شارك مع ناديه برشلونة الإسباني في بطولة دوري أبطال أوروبا وساند فريقه بشكل جيد وكانت مشاركة ميسي في نهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا مهددة ولكنه عاد في اللقاء الودي أمام أنغولا وشارك في المونديال.

يعتبر ميسي النجم القادم بقوة فهو هداف في دوري أبطال أوروبا 2009 وصاحب إبداع في الفريق الكاتولوني وقد أحرز ميسى هدف فريقه الثاني في نهائي دوري أبطال أوروبا في ملعب روما 2009 منهياً البطولة لصالح الفريق الكاتالونى لتعود البطولة إلى أسبانيا.