"سيدتي" تتابع حالته.. خالد شاعري فقد 100 كيلوغرام من وزنه

منذ أن نشرت "سيدتي" تفاصيل حالة مريض السمنة خالد شاعري، وتكريمها الأم البطلة، لا تزال "سيدتي" تتابع حالة مريض السمنة الذي يتلقى علاجه بمدينة الملك فهد الطبية من خلال متابعة فريق طبي يبلغ 21 مختصا، وقد انخفض وزنه 100 كيلو غرامًا عقب خضوعه للبرنامج الغذائي والعلاجي الطبيعي المكثف الذي رسمه له الفريق المعالج.

وأوضح رئيس الفريق الطبي لحالة المريض شاعري واستشاري جراحة المناظير والسمنة بمدينة الملك فهد الطبية الدكتور عائض القحطاني لـ"سيدتي" أن حالة المريض شاعري تستجيب للعلاج بشكل جيد، وحالة التحسن مستمرة خاصة في النواحي النفسية والاجتماعية، مبينًا أن الفريق المعالج منح هذه الجوانب اهتمامه حتى تتواكب مع الخطة الطبية العلاجية وتنعكس إيجابًا على إنقاص الوزن المستهدف من بداية استقبال المريض قبل أشهر عدة.

وأضاف رئيس الفريق الطبي أن حالة المريض الصحية وصلت إلى مرحلة متقدمة، خصوصاً ما يتعلق بوظائف القلب والرئتين، وسجل الفريق الطبي تحسنًا مستمرًا على التورمات في القدمين، وكذلك قوة العضلات، حيث أصبح شاعري قادرًا على تحريك القدمين بقوة جيدة، بعد ما كان لا يستطيع تحريكهما في السابق.

وأشار الدكتور القحطاني إلى أنه تم تقليص الدهون داخل البطن وحول الأعضاء الحيوية خلال المراحل السابقة، لافتا بأنه تم التحكم في مستوى السكر، من دون أي ارتفاع خلال الفترة الماضية.

وأضاف أن هذه البرامج والعمل المكثف على حالة المريض شاعري يأتي استعدادًا لمرحلة العملية الجراحية التي ستكون قريبًا إن شاء الله، وسيتبعها برنامج آخر مكثف، حتى يستطيع شاعري أن يمارس حياته بشكل طبيعي وحيوي.

يذكر أن البرنامج الذي وضع عليه مريض السمنة المفرطة خالد شاعري لإنقاص وزنه قبل العملية هو برنامج دقيق، ولا يعمل إلا تحت إشراف طبي دقيق، ولا يمكن الاستمرار عليه لفترة طويلة، فهو برنامج تحضيري لتحسين وظائف الأعضاء وتحملها لأي إجراء يتم عمله في المستقبل، وكان خالد شاعري عند بداية دخوله إلى مدينة الملك فهد الطبية كان يزن 610 كيلوجرامات، والآن أصبح 510 كيلو غرامات.