تصحيح أوضاع 60% من المعلمات في السعودية

سلمت وزارة التربية والتعليم السعودية أمس تراخيص مزاولة المهنة لـ 60% من المعلمات والعاملات المرافقات لأزواجهن في المدارس العالمية المنتشرة بمختلف المناطق فيما يتم تسليم باقي التراخيص نهاية الأسبوع الجاري.
وكانت وزارة التربية والتعليم قد أبلغت ملاك المدارس العالمية والدولية للبنات موافقة وزارتي التربية والتعليم ووزارة العمل على إمهالها حتى نهاية الفصل الدراسي الأول لتصحيح أوضاعها.
وقال الدكتور منصور بن صالح الخنيزان رئيس اللجنة الوطنية للتعليم العالمي والدولي بمجلس الغرف السعودية إنه سيتم الانتهاء من تسليم بقية التراخيص للمرافقات تباعا خلال الأسبوع الجاري.
وكانت تضارب التصريحات الصادرة من مختلف الجهات والمسئولين في وزارتي التربية والتعليم والعمل قد تسبب في إرباك المناخ التعليمي وإدخال الخوف في نفوس المستثمرين والمعلمات والطلاب وأولياء الأمور على حد قول رئيس اللجنة الوطنية للتعليم الدولي والعالمي وعدد من المستثمرين في ذات المجال مما أدى إلى التأكيد على مطالبتهم بضرورة إصدار بيان واضح وشفاف حيال تأجيل الحملات التفتيشية إلى الفصل الدراسي الثاني.
ويذكر أن هناك نحو 500 مدرسة عالمية ودولية مرخصة تعمل بالمملكة يدرس فيها نحو 301 طالب وطالبة ويبلغ عدد الطلبة السعوديين فيها 11600 طالب وطالبة بينما يصل عدد المعلمين والمعلمات قرابة 21800 معلم ومعلمة يشكل السعوديون منها 1000 معلم ومعلمة.