توفي فورثته بلدته

عندما يتوفى الشخص فهو يترك ما أدخره من أموال وعقارات للورثة، ولكن ماذا لو لم يكن هناك من يرثه؟ ففي حادثة غريبة ورثت بلدة سان جيرمان دو لا كودر، وهي منطقة فرنسية تضم 850 نسمة سندات بقيمة 2,5 مليون يورو تركها لها مصفف شعر، والذي قد جنى ثروته من تبادلاته في البورصة، الغريب أنّ هذا المصفف كان يعيش عيشة بسيطة في باريس، بحسب ما كشفت عنه رئيسة البلدية. والتي قالت:" إنّ مانح هذه السندات هو مصفف شعر، كان يهوى التبادلات في البورصة ويعيش في شقة مساحتها 20 متراً مربعاً في الطابق الخامس من مبنى غير مزود بمصعد".
وترك ريمون برو للبلدية مبلغاً بقيمة 2,15 مليون يورو جراء مبيعات سنداته وعقد التأمين على حياته. ويتخطى هذا المبلغ بثلاث مرات ميزانية البلدية السنوية. كما ترك أيضًا منزلين في المنطقة وشقة صغيرة في باريس. وتتراوح قيمة العقارات بين 350 و400 ألف يورو.
ريمون كان معروفًا في البلدة حيث كان يقصدها كل شهرين لزيارة أخيه كلود الذي توفي قبله وكان مثله أعزبًا. ولم يكن يرغب إلا في أن يبقى منزلاه لمدة 100 عام في تراث البلدة، وأن يطلق اسم "ريمون وكلود برو" على أحد شوارعها في حال رأت البلدية ذلك مناسباً.
تجدر الإشارة إلى أنه من المفترض أن يخصص هذا المبلغ لترميم المدرسة، ووسط البلدة، أما المنزلين الموروثين فسيتم عرضهما للإيجار. بحسب العربية نت.