سعوديات يطعمن الكبسة والمرقوق والجريش للألمان

2 صور
أمضى الألمان 10 أيام مميّزة هي مدّة معرض برلين الدولي للأغذية، حيث استمتعوا خلالها بتناول وجبات شعبية سعودية، أبرزها الكبسة والمرقوق والجريش والمفلق والقرصان والخبز المسح والقهوة العربية، ضمن نشاطات الضيافة التي قامت بأعبائها جمعيات نسائية سعودية مشاركة في المعرض الدولي.

ونقلت جمعيات سعودية نسائية عدّة تهتمّ بعرض برامج الأسر المنتجة نماذج مأكولات ووجبات سعودية، مثل معمول التمر والدبس وخلطات القهوة والصلصات المبتكرة والأعمال اليدوية المنوّعة؛ وذلك من خلال جناح المملكة في معرض برلين الدولي للأغذية، الذي حضره وزير الزراعة فهد بالغنيم.

وكانت أبرز الجمعيات المشاركة في المعرض "فتاة الأحساء التنموية" و"حرفة" وجمعية "المدينة المنورة".

وقالت فادية الراشد نائبة رئيس مجلس إدارة جمعية "فتاة الأحساء" المشرفة على مشاركة الجمعية في ركن الأسرة السعودية المنتجة: "إنّ مشاركةً بهذا الحجم في معرض برلين تُعدّ فرصة للمرأة السعودية لإبراز قدراتها على العمل والمشاركة وتنمية موارد الأسرة، وكذلك في إعداد الأطعمة والمحافظة على الموروث منها".

وأشارت الراشد إلى أنّ المشاركة في معرض "الأسبوع الأخضر" دعمت الجهود الاجتماعية الخاصّة بالمرأة، وأبرزت ثراء المائدة السعودية وتنوّعها وأسس الضيافة والاستقبال، مشيدة بتسهيلات مجلس الغرف السعودية الذي وفّر الإمكانات اللازمة للمشاركة والتنظيم وتسهيل سفر المشاركات وتوفير المطابخ.

يُذكر أن المشاركة تندرج ضمن جهود وزارة الشؤون الاجتماعية التي تدعم هذه المبادرات، تعزيزاً لمجالات المشاركة أمام الأسر السعودية، ودعم تحوّلها إلى مجالات الإنتاج والمشاركات الفاعلة.