سعود الطيبة توضح المقصود بـ"السكري الكاذب" وأبرز أعراضه

 سعود الطيبة توضح المقصود بالسكري الكاذب وأبرز أعراضه
أسباب وأعراض السكري الكاذب
أبرز أسباب وأعراض السكري الكاذب
مدينة الملك سعود الطبية
 سعود الطيبة توضح المقصود بالسكري الكاذب وأبرز أعراضه
أبرز أسباب وأعراض السكري الكاذب
2 صور

يعد مرض السكري الكاذب حالة نادرة تتسبب في إنتاج كميات كبيرة من البول عديم اللون والرائحة يماثل الماء، والشعور الشديد بالعطش بالرغم من شرب كميات كبيرة من الماء.

انفوغراف سعود الطبية

وفي هذا الصدد، فقد كشفت مدينة الملك سعود الطبية، عن أسباب حدوث ما يسمى بـ "السكري الكاذب" وأهم أعراضه.

وبينت سعود الطبية، في تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، أن السكري الكاذب هو حالة نادرة تتصف بكثرة إخراج كمية من البول وغالبًا ما يشعر بالعطش.

وأضافت، أن السكري الكاذب يحدث عندما لا ينتج ما يكفي من الهرمون المتحكم بإدرار البول أو عدم استخدام الجسم له بشكل فعال.

أما عن أعراض السكري الكاذب فأوضحت المدينة، أن الأعراض تشمل ما يلي:

1- العطش الشديد.

2- إخراج كميات كبيرة من البول.

وبحسب الخبراء، فهناك فتؤدي أعراض السكري الكاذب إلى مضاعفات في حالة الإصابة بالجفاف الشديد دون الحصول على علاج، قد يزيد صوديوم الدم، مما يؤدي إلى ظهور اعراض عصبية.

وتشمل الأعراض العصبية:

- الارتباك.

- جفاف الجلد

- الدوخة والغثيان.

- فقدان الوزن.

- نوبات صرع.

- الغيبوبة.

- تلف الكلى.

- تلف دائم في المخ وقد يؤدي إلى الوفاة.

علاجات طبيعية لأعراض السكري الكاذب:

- تغيير النظام الغذائي: قد يساعد تغيير النظام الغذائي لكى يحتوي على الكثير من الخضروات والفواكه الغنية بالماء، مرضى السكري الكاذب من تعويض السوائل المفقودة، مثل تناول الكوسة والخيار والسبانخ والكيوي وماء جوز الهند، ومن ناجية أخرى يجب تجنب تناول الأطعمة المصنعة والتي تحتوى على المواد الحافظة ونسب عالية من الصوديوم، كما يفضل تجنب شرب المشروبات الغازية والمشروبات التي تحتوي على الكافيين.

- شرب المزيد من السوائل: يجب على الأشخاص الذين يعانون من اعراض السكري الكاذب، شرب مزيد من السوائل وذلك لتعويض المفقود، والتخفيف من الشعور بالعطش المفرط مع تجنب مضاعفات السكري الكاذب في حالة عدم تلقى العلاج اللازم.

- تحقق من الأدوية الخاصة بك: قد تؤدي بعض أنواع الادوية الموصوفة إلى التأثير على أبعض الأجهزة في الجسم، مما يجعلها غير متوازنة، لذا فأنه يجب اتباع إرشادات الطبيب، وتجنب تناول أي ادوية قبل استشارة الطبيب، حتى لا يؤدي ذلك إلى مضاعفات صحية وخيمة.