انطلاق مهرجان فينتك أبوظبي 2021

انطلاق مهرجان فينتك أبوظبي2021. الصورة من تويتر مكتب أبوظبي الإعلامي
انطلاق مهرجان فينتك أبوظبي2021. الصورة من تويتر مكتب أبوظبي الإعلامي

أعلن مكتب أبو ظبي الإعلامي وعبر صفحته الرسمية على تويتر انطلاق فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان أبوظبي للتكنولوجيا المالية "فينتك أبوظبي 2021"، الحدث الأبرز في مجال التكنولوجيا المالية بالمنطقة يوم غد الاثنين والذي من المقرر أن يستمر إلى الـ24 من نوفمبر الجاري.

وبحسب مكتب أبوظبي الإعلامي يأتي هذا الحدث تحت رعاية "الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان" نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وينظمه سوق أبوظبي العالمي.

يذكر أنّ هذا الحدث يعد أكبر مهرجان للتكنولوجيا المالية في المنطقة، ويجمع رواد الأعمال والمبتكرين ومؤسسي الشركات الناشئة وخبراء القطاع المالي من جميع أنحاء العالم، وسيسلط الضوء على عدة مواضيع، منها: استدامة الابتكار، والصيرفة والسداد الرقمي، وكذلك سجلات الحسابات المشتركة، والأمن المالي، إضافة إلى تقييم الأفكار العملية الجديدة.

وسيشهد الحدث بنسخته الهجينة هذا العام جدول فعاليات حافل بالجلسات الحوارية والنقاشات والكلمات الرئيسية بمشاركة أكثر من 120 من رواد القطاع، لتسليط الضوء على مواضيع هامة، كتسارع التوجه نحو الخدمات المالية الرقمية والاستدامة خصوصًا في ظل الجائحة العالمية.

قائمة المشاركين في مهرجان فينتك أبوظبي لهذا العام:


* أحمد علي الصايغ، وزير دولة ورئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي.
* محمد علي الشرفاء الحمادي. رئيس دائرة التنمية الاقتصادية- أبوظبي.
* الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي المدير العام رئيس مجلس الإدارة صندوق النقد العربي أبوظبي.
* عبد العزيز الغرير، رئيس اتحاد المصارف ورئيس مجلس إدارة بنك المشرق.
* محمد العبار، المؤسّس وعضو مجلس الإدارة المنتدب لشركة إعمار العقارية.
* جيف سبرتشر، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبورصة إنتركونتيننتال ICE ورئيس بورصة نيويورك للأوراق المالية.
* جون كويليجن، شريك مؤسس ورئيس شركة سترايب.
* بيل وينترز، الرئيس التنفيذي لمجموعة ستاندرد تشارترد بنك.
* هناء الرستماني، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول.
* سنديب شوشان، الرئيس التنفيذي لمجموعة مصرف أبوظبي الإسلامي.
* الدكتور بيرند فان ليندر، الرئيس التنفيذي لبنك دبي التجاري.
* يوسف علي، رئيس مجلس إدارة مجموعة اللولو.
* أيكون، موسيقي اتجه إلى ريادة الأعمال في مجال التكنولوجيا المالية.
* أنري فريدينهيل، كبير مسؤولي الابتكار في شركة إي إن جي.
* نصير ياسين من ناس ديلي فيم.
* برادي دوجان، الرئيس التنفيذي السابق لمجموعة كريدي سويس.
* كلير كالمجان، مدير الابتكار في بنك سوسيتيه جينيرال.
* الدكتور محمود محيي الدين، المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي.

عناوين جلسات مهرجان فينتك


تتضمن عناوين الجلسات التي سيقدمها المهرجان هذا العام:"المرونة في مواجهة الأزمات"، و"تجربة العمل الهجين الشاملة"، و"أهمية رواية القصص في الابتكار"، و"لماذا يعتبر المهندسون هم المصرفيون الجدد"، و"كيفية بناء بنك"، و"عملات التوكن والعملات الجديدة"، و"أسرار إطلاق مشروع تكنولوجيا مالية"، و"مستقبل المشهد الرقمي الجديد".

150 مستثمرًا في ضيافة فينتك


سيستضيف مهرجان فينتك أبوظبي 150 مستثمرًا عالميًّا من كبرى الصناديق الاستثمارية، مثل: سيكويا، وأنتلر، وتيكستار، وجراي سكيل، ومبادلة، إلى جانب أكثر من 100 من أفضل الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية في العالم وذلك ضمن منصة فينتك100، وتضم هذه الشركات 9 من مؤسسي كبرى الشركات الناشئة التي تجاوزت قيمتها المليار دولار، ورؤساء تنفيذيين من شركات ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية، مثل: سترايب وجودو وفوري وفلاترويف وزيتا وزييب ووي لاب وبووكس ونوون.

كما تضم قائمة الشركاء والرعاة المؤكدين للمهرجان مبادلة وبنك أبوظبي التجاري والاتحاد وهيئة المساهمات المجتمعية "معًا"، وبنك أبوظبي الإسلامي وسترايب وبلج آند بلاي وبنك المشرق وصندوق النقد العربي وحكومة مالطا وأكاديمية سوق أبوظبي العالمي ودي إل إيه بايبر وهب 71 ومبادلة للرعاية الصحية وأوراكل وسيكورنسي.

من الجدير بالذكر أنّ المهرجان هذا العام سيشهد إضافة العديد من الميزات الجديدة إلى أنشطته مثل قمة التحول الرقمي CxO21 ومنتدى الأصول الرقمية Token، ومنتدى مبيعات التجزئة والمدفوعات، هذا إلى جانب فعاليات المهرجان السنوية، مثل: ملتقى أبوظبي للاستثمار، وتحدي الابتكار، ومنتدى فينتك الحكومي، وفينتك 100، وجوائز فينتك أبوظبي.