تذاكر الحجز لزيارة قرية زمان خلال موسم الرياض 2021

تذاكر الحجز لزيارة قرية زمان خلال موسم الرياض 2021
تذاكر الحجز لزيارة قرية زمان خلال موسم الرياض 2021 - الصورة من حساب الموسم بتويتر


تحمل "قرية زمان" ضمن فعاليات موسم الرياض 2021 الطابع التراثي السعودي المميز، كما أنها ملتقى يجمع سبعة أجيال، منذ ستينيات القرن الميلادي الماضي حتى الآن، حيث يجد الزوار من مختلف الأعمار، فرصة التعرف على عادات وتقاليد كل جيل، عبر مجموعة من الفعاليات والألعاب والعروض المعبرة عن تراث السعودية العظيم.

تذاكر الدخول إلى قرية زمان

ويمكن لأي شخص موجود في السعودية زيارة قرية زمان ضمن فعاليات موسم الرياض 2021، إذ إن المنطقة تعد من المناطق المجانية ولا تحتاج لحجز تذاكر دخول إليها.

مناطق قرية زمان

وتضم قرية زمان 7 مناطق على مساحة 65 ألف متر مربع، وتستقبل زوارها على مدى شهرين.
وقد قُسمت القرية إلى مناطق عدة، ابتداءً من منطقة "إنتل الطيبين"، وهي مسرحٌ يحوي 300 مقعد، صُمم كالتلفاز القديم وسيقدم عروضه يومياً، ويعيد هذا المسرح الحضور يومياً إلى حقبة الستينات حتى التسعينات الميلادية من القرن الماضي، عن طريق فرقة طربية من أمهر العازفين على عديد من الآلات الموسيقية.
وتوفر القرية لزوارها تجربة فريدة في منطقة "سينما الطيبين" بعرض مجموعة من أفضل الأفلام القديمة، في منطقة مكشوفة بجلسات أرضية ذات طابع تراثي أنيق.
وتضم منطقة "الحوش" المخصصة للأطفال، بطابعها التراثي ثلاثة أقسام، أولها "السافية" المخصص للألعاب الثابتة كالمراجيح والزحليقات وغيرها، وثاني الأقسام هو "اللعابيب"، الذي يمنح الأطفال تجربة صنع الألعاب القديمة، وآخر أقسام "الحوش" هو قسم "الحارة"، الذي يحاكي حارات الماضي بألعابها التي من أشهرها "طاق طاق طاقية" و"عظيم ساري".
وسيكون زوار قرية زمان على موعد مع المذاقات التي جاءت من الماضي في منطقة "التكية"، وهي تضم مطاعم ومقاهي مفروشة بالمراكي والجلسات الشعبية، وتقدم المأكولات التقليدية بأسلوب عصري.
وفي منطقة "الميدان" يمكن للزوار أيضاً تذوق الذكريات بأشهى وأشهر الأطعمة، كالحنيني والبليلة والعريكة وغيرها، وتقدم المنطقة عروضاً فلكلورية من مناطق السعودية كافة.
وتتيح "قرية زمان" لزوارها فرصة الحصول على ذكرى من الزمن الجميل، أبدعتها أيادٍ سعودية بمهارة عالية في منطقة "الخوص"، ويمكن للزوار أيضاً مشاهدة طريقة صنع السدو والفخار ودهن العود.
وتقدم منطقة "الدكاكين"، الشبيهة في تصميمها بأسواق الماضي، منتجات الزمن الجميل، من خلال 12 محلاً تتنوع معروضاتها لتلبي رغبات الزوار.