البطل السعودي طارق حامدي يفوز بالميدالية الذهبية في البطولة الآسيوية للكاراتيه

البطل السعودي طارق حامدي يفوز بالميدالية الذهبية في البطولة الآسيوية للكاراتيه - الصورة من حساب وزارة الرياضة على تويتر
البطل السعودي طارق حامدي يفوز بالميدالية الذهبية في البطولة الآسيوية للكاراتيه - الصورة من حساب وزارة الرياضة على تويتر

فاز لاعب المنتخب السعودي للكاراتيه، طارق حامدي، اليوم الأربعاء، بالميدالية الذهبية في منافسات القتال فوق وزن 84 ك في بطولة آسيا الـ19 للناشئين والشباب والـ17 تحت 21 سنة وللكبار، التي تستضيفها مدينة ألماتي في كازاخستان.

وقالت وزارة الرياضة، عبر حسابها الرسمي على تويتر: "البطل طارق حامدي يحقق ذهبية منافسات القتال وزن فوق 84 ك في البطولة الآسيوية للكاراتيه المقامة في كازاخستان".

بدورها، هنأت اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، اللاعب طارق حامدي بعد فوزه بالميدالية الذهبية، وكتبت عبر حسابها الرسمي على تويتر: ""#طارق_ذهب يؤكد الأفضليّة، ذهبي من يومك يا بطل".

كما هنأ الاتحاد السعودي للكاراتيه، طارق حامدي، وكتب الاتحاد عبر حسابه على تويتر: "مايرضى بغير الذهب أسد آسيا الذهبي طارق حامدي يعيد ذكريات أولمبياد طوكيو ويحقق ذهبية آسيا في وزن فوق 84 ك بعد هزيمة اللاعب الإيراني 4/0 في البطولة الآسيوية (19) للناشئين والشباب وال(17) تحت 21 سنة وللكبار بكازاخستان".

يذكر أن طارق حامدي، كان قد حصل على الميدالية الفضية في الكاراتيه بدورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020".

وفي نوفمبر الماضي، فاز طارق حامدي بجائزة الرياضي العربي، ضمن الدورة الـ11 لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي -إحدى مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية- لحصوله على الميدالية الفضية في الكاراتيه بدورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020".

وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد العربي للكاراتيه كان قد قرر منح الأبطال العرب ممن حققوا ميداليات بدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020 -في أول مشاركة أولمبية للعبة لفئة الكبار- الوسام الذهبي للاتحاد وكذلك شهادة الحزام الأسود أعلى من الدرجة المعتمدة للأبطال في اتحاداتهم الوطنية، وكان من بين الأبطال الذين حققوا ميداليات طارق حامدي.