تدشين أول كتابة عدل نموذجية في السعودية

أول كتابة عدل نموذجية
تدشين أول كتابة عدل نموذجية في السعودية - الصورة من واس
أول كتابة عدل نموذجية
تطبيق الهوية المعيارية الموحدة - الصورة من واس
انفوغراف
انفوغراف وزارة العدل - من حسابها على تويتر
أول كتابة عدل نموذجية
أول كتابة عدل نموذجية
انفوغراف
3 صور

في إطار تطبيق الهوية المعيارية الموحدة، دشن وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني خلال زيارته كتابة العدل الأولى في الرياض أول كتابة عدل نموذجية.

وأعلن الدكتور الصمعاني بدء تطبيق الهوية المعيارية الموحدة لكتابات العدل النموذجية، التي تهدف إلى تطوير وتحسين بيئة العمل، مما ينعكس على الأداء، والارتقاء بالخدمات المقدمة للمستفيدين.

تعزيز العمل ومستوى الإنجاز

واطلع وزير العدل على سير العمل في كتابة العدل الأولى بالرياض، والتقى خلال الزيارة كُتّاب وكَاتبات العدل، وناقش سبل تعزيز العمل ومستوى الإنجاز، والارتقاء بالخدمات المقدمة، بما يحقق رفع مستوى رضا المستفيدين من الخدمات المقدمة لهم.

خدمات متنوعة ومتطورة

وتسعى وزارة العدل من خلال تدشين الهوية النموذجية في كتابة العدل الأولى بالرياض إلى إيجاد قنوات تقديم خدمة متنوعة ومتطورة تلبي احتياجات المستفيدين وتسهل عمليات التواصل معهم.

نقلات نوعية في قطاع التوثيق

وشهد قطاع التوثيق نقلات نوعية على جميع المستويات، لا سيما على صعيد التحول الرقمي، حيث أصبح العديد من الخدمات في القطاع تقدم بشكل إلكتروني بالكامل من خلال بوابة ناجز Najiz.sa، مما وفر الوقت والجهد على المستفيدين.

منصة الخدمات العدلية الإلكترونية "ناجز"

وقد أنشأت وزارة العدل منصة الخدمات العدلية الإلكترونية (ناجز) ضمن خطتها للتحول الرقمي، لتوفير جميع الخدمات التي يحتاجها المستفيد في المملكة العربية السعودية من المحاكم وكتابات العدل عـبر بوابة إلكترونية موحّدة، وتخدم جميـع المواطنين والمقيمين وقطاعات الأعمال تسهيلاً لهم للوصول للخدمات العدلية الإلكترونية بشكل ميسر وسريع.

وتخدم بوابة ناجز الإلكترونية الأفراد ومختلف القطاعات بأعلى المعايير ننافس بها، وتسعى بوابة ناجز للإرتقاء بجودة خدمات البوابة وتطويرها بما يتوافق مع تطلعات وزارة العدل السعودية وتحقيق رضا المستفيدين، وتطوير التواصل الفعال مع المستفيدين والجهات ذات العلاقة.

أهداف بوابة "ناجز" الإلكترونية

• تقديم الخدمات للمستفيدين بكفاءة وجودة عالية.

• تطوير خدمات إلكترونية وحلول ذكية مبتكرة.

• زيادة رضا المستفيدين وتوحيد التجربة الرقمية.

• تعزيز منظومة اتخاذ القرار.

• توفير مؤشرات الأداء والإحصاءات التفصيلية.

• خدمة جميع أنواع الهويات رقمياً.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على "تويتر سيدتي"