جامعة خليفة الأولى على الدولة و181 عالميا في تصنيف QS

جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا. الصورة من "وام"
جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا. الصورة من "وام"

نجحت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا بأن تحصد المركز الأول للسنة الخامسة على التوالي على مستوى الدولة، والمركز 181 عالميًّا في تصنيف "QS" لأفضل الجامعات العالمية 2023 والتي ضمت 11 جامعة تم تقييمها من الدولة.

تصنيف التايمز


وبحسب وكالة أنباء الإمارات حصلت جامعة خليفة على المرتبة الـ 37 في تصنيفات مؤسسة التايمز للتعليم العالي لجامعات دول قارة آسيا 2022 التي شملت تقييم 616 جامعة من 31 دولة.

واحدة من أفضل 200 جامعة عالمية


من جهته قال "الدكتور عارف سلطان الحمادي" نائب الرئيس التنفيذي في جامعة خليفة:" تعتبر هذه التصنيفات إنجازًا جديدًا للدولة ولجامعة خليفة، وأكد التصنيفان العالميان حرص الجامعة على المحافظة على مركزها كواحدة من أفضل 200 جامعة عالمية في تصنيفات "QS" للجامعات العالمية 2023".

كما أوضح "الحمادي" أنّ جامعة خليفة تقدمت خلال فترة 9 سنوات منذ العام 2015 بـ 260 مرتبة وواصلت التقدم بشكل منتظم 6 مرات في تصنيفات مؤسسة "QS" لتصنيف الجامعات العالمية.

تصنيف QS


يذكر أنه وفي نطاق تصنيفات مؤسسة "كيو إس" 2023 التي ضمت 1422 جامعة من 100 دولة أظهرت الجامعة أداء متميزًا لتحل ضمن أفضل 13% مؤسسة عالمية.

أما في فئة شبكة البحوث الدولية فقد سجلت الجامعة 53.9 نقطة مقارنة بالمتوسط العالمي 41.0 نقطة وهي الفئة التي عكست قدرة المؤسسة على تنويع جغرافية شبكة البحوث الدولية من خلال تأسيس شراكات بحثية مستدامة مع مؤسسات التعليم العالي الأخرى ويتم اعتبار مجموعة من العوامل عند وضع درجات هذه الفئة تشمل تنويع مواقع الشركاء والجهود اللازمة لتحقيق هذا التنويع.

جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا


تعد جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا جامعة بحثية مكثفة تضم ثلاث كليات وثلاثة معاهد بحثية و 18 مركزًا بحثيًّا و 17 قسمًا تغطي مجموعة واسعة من التخصصات في العلوم والهندسة والطب.





يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"