مركز أداء يطلق 40 برنامجا تدريبيا لأكثر من 800 موظف في الأجهزة العامة

70 جهازاً عاماً لتدريب 800 موظف لتعزيز معرفتهم بمجالي قياس الأداء وتجربة المستفيد .
70 جهازاً عاماً لتدريب 800 موظف لتعزيز معرفتهم بمجالي قياس الأداء وتجربة المستفيد .
أداء
أداء
70 جهازاً عاماً لتدريب 800 موظف لتعزيز معرفتهم بمجالي قياس الأداء وتجربة المستفيد .
أداء
2 صور

أعلن المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة (أداء)، عن إطلاق برامج التدريب التي تستهدف أكثر من 800 متدرب من 70 جهازاً عاماً، ويتضمن البرنامج أكثر من 40 برنامجاً تدريبياً، منها 30 برنامجاً تدريبياً حضورياً في مدينة الرياض، و10 برامج تدريبية افتراضية، تستمر إلى أكتوبر 2022.

برامج التدريب

وتركز برامج التدريب على عدة موضوعات، هي: الأساسيات في مؤشرات الأداء الرئيسية، وتطبيقات متقدمة في مؤشرات الأداء الرئيسية، وإدارة الإستراتيجية، والتخطيط الاستراتيجي، بالإضافة إلى أساسيات قياس تجربة المستفيد.

الهدف من برامج التدريب

وأوضح مدير إدارة التدريب والتطوير في مركز أداء عبدالعزيز الشايع أن البرامج التدريبية تهدف إلى تزويد المتدربين بالمعرفة والمهارات اللازمة في مجالات إدارة الإستراتيجية و قياس تجربة المستفيدين من الخدمات الحكومية، من خلال تطبيق نماذج ومنھجيات وأدوات موحدة لدعم كفايتھا وفاعليتھا.

وبين أن المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة يقدم نوعين من برامج التدريب، الأول: التدريب الحضوري والافتراضي، ويهدف إلى بناء القدرات الداخلية للأجهزة العامة، والثاني: التدريب الإلكتروني، ويهدف إلى نشر ثقافة الأداء في المنظومة الحكومية.

ويأتي تنفيذ مركز "أداء" لبرامجه التدريبية انطلاقاً من المهام المنوطة به من نشر ثقافة قياس ومراجعة وتحسين أداء الأجهزة العامة وتعزيز قدراتها في هذا المجال؛ تكاملاً مع ما يقوم به المركز من أعمال قياس الأداء.

عن مركز أداء

یعمل مركز أداء على قیاس مؤشرات أداء الأجهزة العامة من خلال تطبیق نماذج ومنھجیات وأدوات موحدة لدعم كفایتھا وفاعلیتھا، وإصدار تقاریر دوریة عن مدى تحقق الأهداف الإستراتیجیة للجھة وحالة مؤشرات الأداء، ومدى تقدم المبادرات نحو تحقیق رؤیة المملكة وقياس رضا المستفيدين عن الخدمات الحكومية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال "تويتر" "سيدتي"