اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

المركز الوطني يوضح أهداف إطلاق الشهادات المهنية الاحترافية للتعليم الإلكتروني

المركز الوطني يوضح أهداف إطلاق الشهادات المهنية الإحترافية للتعليم الإلكتروني
المركز الوطني للتعليم الإلكتروني - الصورة من واس

كشف نائب مدير عام المركز الوطني للتعليم الإلكتروني للعمليات والتشغيل، محمد الشويعر، عن أهداف الـ 3 شهادات المهنية الاحترافية التي أطلقها المركز مؤخراً.

أهداف الشهادات الاحترافية

وأوضح الشويعر، إن الشهادات التي أطلقها المركز تتعلق إحداها بتقديم التعليم والتدريب الإلكتروني، وتتعلق الثانية بتصميم خبرات التعليم والثالثة في ضبط جودة التعليم الإلكتروني.

ضبط جودة التعليم والتدريب الإلكتروني

ولفت مدير عام المركز الوطني للتعليم الإلكتروني، في لقاء على قناة "الإخبارية"، إلى أن تلك الشهادات تستهدف ضبط جودة التعليم والتدريب الإلكتروني لتغطية الممارسات الأساسية في هذا الشأن.

وكان المركز الوطني للتعليم الإلكتروني، قد أعلن مؤخراً عن بدء التسجيل في 3 شهادات مهنية احترافية للمستوى المتقدم، والتي يهدف من خلالها إلى تأهيل وتمكين ممارسي التعليم والتدريب الإلكتروني، وذلك من خلال منحهم شهادات مهنية احترافية في المجال، وتحسين معارفهم وتطوير مهاراتهم وقدراتهم الأمر الذي يسهم في تحقيق التميز في الأداء ورفع الجودة التعليمية وتعزيز الثقة في ممارسات التعليم والتدريب الإلكتروني.

الشهادات المهنية الاحترافيــة تنقسم على النحو التالي:

1- الشهادة المهنية الاحترافية في تقديم التعليم والتدريب الإلكتروني (OTT) وتستهدف المعلمين وأعضاء هيئة التدريس، والمدربين، وكافة مقدمي برامج التعليم والتدريب الإلكتروني.

2- شهادة المهنية الاحترافية في تصميم خبرات التعليم الإلكتروني (eLXD) وتستهدف مصممي خبرات التعليم الإلكتروني، والمصممين التعليميين، ومصممي المحتوى الإلكتروني، والمعلمين وأعضاء هيئة التدريس، والمدربين الممارسين للتصميم التعليمي.

3- شهادة المهنية الاحترافية في ضبط جودة التعليم الإلكتروني (eLQA) وتستهدف الأفراد العاملين علـى ضبط جودة التعليم والتدريب الإلكتروني، والمشرفين على برامج التعليم الإلكتروني ومحكمي برامج التعليم والتدريب الإلكتروني، والمشرفين التربويين ومديري المدارس.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر