كيفية إيقاف تشغيل اقتراحات Siri على جهاز iPhone الخاص بك أو تخصيص الاقتراحات التي تتلقاها

 كيفية إيقاف تشغيل اقتراحات Siri على جهاز iPhone الخاص بك أو تخصيص الاقتراحات التي تتلقاها
طريقة إيقاف تشغيل اقتراحات Siri - الصورة من موقع businessinsider
 كيفية إيقاف تشغيل اقتراحات Siri على جهاز iPhone الخاص بك أو تخصيص الاقتراحات التي تتلقاها
طريقة إيقاف تشغيل اقتراحات Siri
 كيفية إيقاف تشغيل اقتراحات Siri على جهاز iPhone الخاص بك أو تخصيص الاقتراحات التي تتلقاها
 كيفية إيقاف تشغيل اقتراحات Siri على جهاز iPhone الخاص بك أو تخصيص الاقتراحات التي تتلقاها
2 صور

من حين لآخر فإن الابتكارات التي تبدو صغيرة الحجم لها تأثير هائل اليوم، فقد تم تصميم مساعدي الذكاء الاصطناعي Siri الذي أطلقته شركة "آبل" الأميركيّة الشهيرة في عام 2007م، لكنه لا يزال حدثًا قائم الحديث عنه حتى اليوم، فقد يتيح لك أن تتوقع ما تريد القيام به وتقديم اقتراحات ذكية لتبسيط يومك، في الواقع، هذا يعني أن Siri غالبًا ما يقدم اقتراحات في أماكن مثل البحث وشاشة القفل والتي من المحتمل أن تقدرها أو تجدها مشتتة للانتباه.

إذا لم تكن من محبي اقتراحات Siri، فيمكنك إيقاف تشغيله بسهولة على جهاز iPhone الخاص بك، أو فقط تخصيص التطبيقات التي يمكنك الاستفادة من اقتراحات Siri.

تابعوا المزيد: طريقة حذف أو دمج جهات الاتصال المكررة على iPhone الخاص بك باستخدام Mac و iCloud

كشف موقع businessinsider عن خطوات إيقاف تشغيل اقتراحات Siri والتى تتمثل فيما يلي:

طريقة إيقاف تشغيل اقتراحات Siri

1. افتح تطبيق "الإعدادات" على جهاز iPhone الخاص بك.

2. قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق Siri & Search.

3. في قسم " المحتوى من Apple " و " الاقتراحات من Apple "، قم بإيقاف تشغيل كل خيار من خيارات اقتراحات Siri التي تريد تعطيلها من خلال النقر على زر التبديل ستتحول مفاتيح التبديل إلى اللون الرمادي عند إيقاف التشغيل.

4. يمكنك أيضًا تخصيص كيفية عمل اقتراحات Siri لتطبيقات معينة أثناء تواجدك بها ابدأ بالتمرير لأسفل وصولاً إلى قائمة التطبيقات، ثم انقر فوق التطبيق الذي تريد تعديله.

5. في صفحة تفاصيل التطبيق، يمكنك تعديل كيفية تفاعل Siri مع هذا التطبيق، إذا كنت ترغب في الحصول على بعض اقتراحات Siri ولكنك لا تريد أن يقدم Siri اقتراحات حول تطبيقات معينة، فيمكنك ضبط طريقة عمل Siri.

تابعوا المزيد: يوتيوب تخطط لإضافة مقاطع فيديو قصيرة إلى YouTube Kids

لمنع Siri من تقديم اقتراحات حول التطبيق، قم بإيقاف التعلم من هذا التطبيق من خلال النقر على زر التبديل.

بدلاً من ذلك، يمكنك ضبط كيفية قيام Siri بتقديم اقتراحات حول كل تطبيق ومحتوياته عن طريق تشغيل أو إيقاف تشغيل التبديل في القسمين " أثناء البحث " و " الاقتراحات ".

تابعوا المزيد: ما هو وضع فانيش" Vanish Mode " على ماسنجر؟ كيفية استخدام ميزة الرسائل المختفية

وتحدثت سيدتي سابقا عن استخدامات عدة لـ"سيري"، حسب شبكة life hack، منها:

  • النشر على منصّات "السوشال ميديا": يمكن للمساعد الشخصي أن يقوم بالنشر على حسابات المستخدم على وسائل التواصل الاجتماعي؛ كل ما على المستخدم القيام به، في هذا الإطار، هو إملاء رسالته لـSiri. أضف إلى ذلك، يمكن للأخير البحث عن تغريدة (أو تغريدات) محدّدة في تويتر، عند الطلب إليه ذلك.
  • حفظ المستندات وجهات الاتصال: عندما ينشغل المستخدم بمهمّة، فيتذكر أثناء أدائها بأنّه من الواجب حفظ أمر ما أو تدوينه، فإن "سيري" يمكن أن يكتب بريدًا إلكترونيًّا أو يحفظ جهة الاتصال أو يكتب الفكرة وتسجيلها في الملاحظات، الأمر الذي يسهّل حفظ التفاصيل التي يرغب المستخدم بتسجيلها للاطلاع عليها، في وقت لاحق.
  • التذكير بالموقع وجهات الاتصال: قد يجعل Siri يوم المستخدم أكثر كفاءةً، وذلك لأن "المساعد الشخصي" يستطيع ضبط التنبيهات بناءً على الموقع الجغرافي! في هذا الإطار، على المستخدم أن يتأكد من تمكين خدمات الموقع للتنبيهات ضمن الإعدادات، فالانتقال إلى الخصوصيّة، فإلى خدمات الموقع، فإضافة المواقع المرغوبة إلى جهات الاتصال الخاصة بك، مع إطلاع "سيري" أن جهة الاتصال هي المنزل أو العمل أو منزل أحد الأصدقاء... عندئذ، يمكن لـ Siri عمل تذكير عند وصول المكان.
  • البحث بين رسائل البريد الإلكتروني: تشتمل المهمّات التي يمكن لـ Siri القيام بها، على: توفير الوقت، وذلك عند الطلب إليه العثور على رسالة محدّدة في البريد الإلكتروني، أو البحث في الملاحظات.
  • القيام بالحجوزات: في "سيري" ميزة جوهرية أخرى تتمثّل في إجراء الحجوزات سواء للمطعم أو الرحلات الجوية، مع تقديم معلومات كاملة عنها.

تابعوا المزيد: اكتشفها فورا.. 3 علامات تؤكد على أن شخصا ما يقرأ رسائلك الخاصة على واتساب

مزايا إضافيّة لـ"سيري"

أضف إلى ما تقدّم، فإن المساعد الشخصي مفيد من نواح أخرى، فهو يطلع المستخدم على توقّعات الحالة الجويّة في الأيام المقبلة، كما يترجم الكلمات، ويبلغ عن مباراة فريق مستخدمه المفضّل المقبلة، ويساعد في التمرّن على الكلام عند تعلّم لغة أخرى، بالإضافة إلى أنّه يعثر على كتب لمؤلف معين، جنبًا إلى جنب سلسلة من المهمّات الأخرى، مثل: تعليم المستخدم لـ"سيري" كيفية نطق اسمه، أو سؤال المساعد عن جهات الاتصال الخاصة

تابعوا المزيد: ما هو الراوتر المناسب لتقوية إشارة شبكة الواي فاي في المنزل

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر