البحرية تكشف تفاصيل استعداداتها لاحتفالات اليوم الوطني 92

القوات البحرية الملكية السعودية
البحرية تكشف تفاصيل استعداداتها لاحتفالات اليوم الوطني 92

نشرت وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية عبر حسابها الرسمي في تويتر تفاصيل استعداد القوات البحرية الملكية، للمشاركة في احتفالات اليوم الوطني 92 الموافق (الجمعة) المقبل.

البحرية تكشف تفاصيل استعداداتها لاحتفالات اليوم الوطني 92

أكدت أن فعالياتها ستشمل تشكيلات بحرية واستعراضاً جوياً، بالإضافة إلى مسيرة لدراجي القوات البحرية؛ وذلك في عدد من المناطق.

وتشمل الفعاليات مسيرة لدراجي القوات البحرية في الدرعية بالرياض من الساعة 4 وحتى 5 مساءً؛ وذلك بالتعاون مع هيئة تطوير بوابة الدرعية والاتحاد السعودي للرياضة للجميع.

وتتضمن فعاليات البحرية في جدة، استعراضاً للخيالة، ومسيرة للعربات العسكرية، واستعراضاً للفرقة الموسيقية، ومسيرة فريق الدراجين، واستعراضاً بتشكيلات القطع البحرية والطائرات العمودية؛ وذلك من الساعة 4:30 مساءً وحتى 5:30 مساءً.

وتنظم البحرية الملكية عدداً من الفعاليات الاحتفالية في الجبيل، تشمل استعراضاً لزوارق مجموعة الأمن البحرية الخاصة، ومعرض معدات وآليات النادي البحري، فضلاً عن استعراض للفرقة الموسيقية، واستعراض جوي بالطائرات العمودية؛ وذلك خلال الفترة من 4:30 مساءً حتى 5:30 مساءً.
القوات البحرية الملكية السعودية
القوات البحرية الملكية السعودية هي الذراع البحري في القوات المسلحة الواقعة تحت إدارة وزارة دفاع المملكة العربية السعودية، وهي المعنية بشؤون العمليات العسكرية البحرية، والمكلفة بتأمين الحدود البحرية ومراقبة حركة السفن وحماية المصالح والمنشآت الاقتصادية في عرض البحر وتطهير كافة الممرات المؤدية من وإلى الموانئ وعلى امتداد سواحل المملكة، وكذا مياه بعض دول الخليج العربية. ويتخرج ضباط هذا الفرع من الكلية الملكية البحرية في مدينة الجبيل.
وتتولى القوات البحرية بحسب خطط عملها التقليدية تأمين صادرات الدولة ووارداتها من أي اختراقات اجنبية وحماية خطوط المواصلات البحرية من الأعمال العدوانية مثل القرصنة والتلوث وزرع الألغام والتسلل والتهريب والتخريب، وحماية سفن القصف الساحلي من التهديدات السطحية والجوية وتحت السطحية، ومشاغلة القوات المعادية، كما تعمل على تعزيز وإسناد إمداد القوات المشتركة أثناء عمليات الإبرار البرمائي وفي أي صراع مسلح وراء البحار. يُضاف إلى ذلك، مساعدة سلطات الدولة المدنية في عمليات الإخلاء والإنقاذ، أثناء الكوارث والأزمات.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر