محمية الملك عبدالعزيز الملكية تشارك في معرض أبوظبي الدولي للصيد 2022

معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2022
محمية الملك عبدالعزيز الملكية تشارك في معرض أبوظبي الدولي للصيد 2022

كشفت محمية الملك عبدالعزيز الملكية، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن مشاركتها في فعاليات "معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2022"، الذي يقام خلال الفترة من 26 سبتمبر إلى 2 أكتوبر القادم.

ويأتي المنتدى بتنظيم من "نادي صقاري الإمارات"، ورعاية الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل حاكم أبوظبي في منطقة الظفرة ورئيس "نادي صقاري الإمارات".

أهمية الحفاظ على البيئة وحماية الحياة الفطرية

ووفقاً لـ"واس"، فتأتي هذه المشاركة ضمن مبادرات المحمية للتوعية بأهمية الحفاظ على البيئة، وحماية الحياة الفطرية، واستعراض الجهود البيئية التي تقوم بها المملكة العربية السعودية لمواجهة التحديات البيئية ومكافحة التصحر، إلى جانب الكشف عن الدور الذي تقوم به المحمية في تحقيق مستهدفات مبادرة السعودية الخضراء الرامية إلى رفع نسبة المناطق المحمية إلى أكثر من 20% بحلول عام 2030م.

أهداف مشاركة المحمية في المعرض:

• التعريف بالعناصر الطبيعية والفطرية في المحمية لتأكيد أهمية الحفاظ على الثروات الطبيعية.

• إثراء التنوع الإحيائي، ودور المحميات الطبيعية في حمايتها وضمان استدامتها لأجيال اليوم وأجيال المستقبل.

عن معرض أبو ظبي للصيد والفروسية

ويقام معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية في دورته التاسعة عشرة، ويستقطب كل عام العديد من الشركات والمؤسسات من جميع دول العالم، كما يضم 11 قسمًا متنوعًا، تشمل أسلحة الصيد، ومعدات الصيد والتخييم، والصقارة، والفروسية، والحفاظ على البيئة والتراث الثقافي، والترويج لها، والفنون والحرف اليدوية.. وغيرها.

عن محمية الملك عبدالعزيز الملكية

تعرف محمية الملك عبدالعزيز الملكية بنطاقها الجغرافي الواسع، الذي يضم رياض التنهات والخفس ونورة، وتشمل أجزاء من هضبة الصمان وصحراء الدهناء، وتغطي مساحتها قرابة 28 ألف كيلومتر مربع، وتضم الكائنات: عقاب السهول، النسر الأسمر، المها العربي، ظبي الريم، الذئب العربي، القط الرملي، الثعلب الأحمر العربي، غرير العسل، النيص وأم جنيب.

وتضم محمية الملك عبدالعزيز الملكية قلتة تُعرَف باسم (قلتة أم قليدة) شرق تمير، وتتميز بنحت طبيعي وفجوات ماء كبيرة تتجمع فيها مياه الأمطار، ليتحول المكان إلى شلالات مائية تسقط في هذه القلتة الشبيهة بمسابح طبيعية وسط الصخور المنحوتة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر