بـ7 ثقافات عالمية.. حديقة السويدي تفتتح أبوابها لاستقبال زوار موسم الرياض 2022

حديقة السويدي
حديقة السويدي - الصورة من موسم الرياض

انطلقت أمس أنشطة منطقة حديقة السويدي، إحدى مناطق موسم الرياض 2022 في نسخته الثالثة، حيث استقبلت زوارها بعروض متنوعة تجمع ثقافات 7 دول، إضافة إلى مجموعة من التجارب المميزة للزوار.

مهرجانات أسبوعية

وتتضمَّن أنشطة وفعاليات حديقة السويدي مهرجانات أسبوعية لحضارات 7 دول، إضافةً إلى احتضانها عروضاً متجولة، وتجارب تفاعلية، من أبرزها الزراعة، ومنطقة البازار، ومنطقة الأطعمة، ومنطقة الكرنفال، التي تناسب العائلات والأفراد والأطفال.
وتتيح المنطقة لزوارها الأطفال الاستمتاع بفعاليات متنوعة ما بين ركوب الدراجات، والرسم، والحرف اليدوية، وممارسة دور المزارع في رحلة مليئة بأنشطة الزراعة ومجالاتها المتنوعة.

أوقات العمل

وتستقبل حديقة السويدي زوارها يوميّاً طوال مدة الموسم من الساعة الـ04:00 مساءً حتى الـ12:00 ليلاً، وتتيح لهم مجموعة من الفعاليات والخيارات الترفيهية المتنوعة في مجالات الألعاب، والموسيقى، والمتاجر، والمقاهي، راجية من الزوار الحرص على الالتزام بالتعليمات أثناء وقت الزيارة.

الممنوعات الواجب التقيد بها

يُشار إلى أن حديقة السويدي، التي يعود تأسيسها إلى عام 1983م، تتميز بمرافقها الحيوية، مثل: متنزه العائلات، ومسار المشي والجري، وأماكن الجلوس، والمطاعم والمقاهي، والمواقع المخصصة للأطفال، وتمتد على مساحة تتجاوز 100 ألف متر مربع جنوبي العاصمة الرياض.

مجانية الدخول

وتعدُّ حديقة السويدي ثاني منطقة مجانية في موسم الرياض 2022، وتستمر برامجها حتى 5 ديسمبر المقبل، إضافة إلى منطقة "قرية زمان" التي تقدم فعالياتها للعام الثاني توالياً، وتضم 7 أنشطة متنوعة، هي، الميدان، ودكاكين، والقناة الأولى، ووادي المصاقيل، ومسرح الطيبين، وبيت مزنة، وملعب الحوش.

افتتاح الموسم

انطلقت الجمعة فعاليات "موسم الرياض" تحت شعار "فوق الخيال"، وهو الموسم الأكبر في منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي، عبر 15 منطقة ترفيهية ذات طابع ترفيهي مميز لكل منها، بينها: مناطق "بوليفارد وورلد" و"بوليفارد رياض سيتي" و"ونتر وندر لاند" و"المربع" و"رياض سكاي"، وبعض المناطق المجانية مثل حديقة السويدي، وقرية زمان، وسوق الزل، إضافة إلى 108 تجارب تفاعلية وأكثر من 150 عرضاً فنيا متنوعاً، و8 عروض عالمية، و65 يوماً من الألعاب النارية.
وشهد حفل الافتتاح عرضاً عالمياً لـ"سيرك دو سوليه"، وحفلة غنائية للفنانة ANNE-MARIE، إضافة إلى مجموعة من عروض الدرونز التي زينت سماء الرياض مسجلة رقماً قياسياً عالمياً بموسوعة جينيس، كما وصاحب انطلاق فعاليات الموسم مجموعة من الألعاب النارية، التي أضاءت أنحاء العاصمة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر