بعد عطل مفاجئ.. ميتا تنجح في إعادة واتساب للعمل

 عودة واتساب للعمل بعد توقف كامل لمدة ساعتين
واتساب
واتساب
واتساب
 عودة واتساب للعمل بعد توقف كامل لمدة ساعتين
واتساب
2 صور

نجحت شركة ميتا في إعادة تطبيق واتساب إلى العمل، عقب عطل ضربُه لمدة تجاوزت الساعتين في مصر، صباح اليوم الثلاثاء، بما تسبب في عجز بين المستخدمين في التواصل وإرسال أو استقبال الرسائل عبر تطبيق التراسل الأشهر والأكثر استخدامًا في العالم.

ومنذ قليل كان فوجئ مستخدمو تطبيق التراسل الشهير واتساب في مصر تعطل الخدمة، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، الأمر الذي تسبب في عدم قدرة المستخدمين على التفاعل أو التواصل مع الآخرين.

العُطل دفع البعض من مستخدمين تطبيق واتساب إلى التساؤل عبر الفيسبوك، حول إذا ما كان هناك عطلًا بالفعل في واتساب، أم أن المشكلة تخص الإنترنت أو هواتفهم، ولكن اتفق الجميع أن هناك بالفعل مشكلة عامة في إرسال واستقبال رسائل عبر التطبيق.

ولم تٌصدر شركة ميتا الشركة الأم المالكة لتطبيقات واتساب وفيسبوك وانستغرام، أي بيانات منذ بداية العطل، ولم توجد معلومات أيضًا حول ما إذا كان العطل بشكل عام في أكثر من دولة، أم أنه على مستوى مصر فقط.

وفي الوقت ذاته، كان واتساب قد كشف عن توقف دعم التطبيق عن فئات معينة من الهواتف الأندرويد والآيفون، خلال الساعات القليلة المقبلة، موضحًا أنه يتم وقف العمل على ملايين الأجهزة حول العالم بداية من يوم أمس الإثنين 24 أكتوبر، وكذا وقف الدعم عن بعض إصدارات IOS وأنظمة التشغيل الأخرى، لذا لن يتمكن بعض المستخدمين منذ اليوم من الحصول على ميزات التطبيق الجديدة أو حتى الدعم الفني أو التقني.

واتساب كان قد أصدر بيانًا أكد فيه أنه سوف يتم إيقاف الدعم عن هواتف الآيفون التي تعمل بإصدارات iOS 10 وiOS 11، حيث أن التطبيق يدعم الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل iOS 12 أو الإصدارات الأحدث، وبحسب ذلك فإن التطبيق لن يسمح لمستخدمي هواتف iPhone 5S وiPhone 6 وiPhone 6S من استخدامه بعد الآن.

ويلزم من أجل استخدام تطبيق واتساب تحديث نسخة IOS والتى تعد غير متوافقة مع هواتف مثل iPhone 5 وiPhone 5C، لذا أوضح واتساب بأنه يتم إيقاف العمل على بعض أجهزة الأندرويد أيضًا، وبالأخص تلك الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أقل من OS 4.1، فيما يدعم التطبيق الهواتف الأندرويد التي تعمل بنظام تشغيل OS 4.1 أو الإصدارات الأحدث فقط.

تابعوا المزيد: كيف تجعل هاتفك أفضل هاتف في العالم؟...اكتشف أفضل مواقع لتنزيل الثيمات لأندرويد

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر