تقويم التعليم والتدريب السعودية: السماح بدخول الاختبارات بواحدة من هذه الوثائق

هيئة تقويم التعليم
هيئة تقويم التعليم السعودية: السماح بدخول الاختبارات بواحدة من هذه الوثائق

كشفت هيئة تقويم التعليم والتدريب، عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، عن الوثائق التي يمكن من خلالها السماح للطلاب والطالبات بدخول اختبارات القدرة المعرفية.

لا يشترط وجود بطاقة الأحوال لدخول الاختبارات

وتفصيلاً، فقد أوضحت الهيئة، في ردها على استفسار إحدى الطالبات على موقع "تويتر"، أن دخول الاختبارات لا يشترط فيه وجود بطاقة الأحوال، وذلك في ردها على إحدى الطالبات.

وقالت الطالبة في استفسارها عبر حساب "العناية بالمستفيدين"، التابع لتقويم التعليم والتدريب: بطاقة الأحوال منتهية عادي أدخل فيها اختبار القدرة المعرفية؟!.

وبينت تقويم التعليم والتدريب، أنه يمكن دخول الطلاب والطالبات إلى لاختبارات من خلال الوثائق الموضحة أدناه.

وتمثلت تلك الوثائق في الآتي:

1- الهوية الوطنية للسعوديين والإقامة لغير السعوديين.

2- جواز السفر الشخصي.

3- رخصة السياقة السعودية.

موعد اختبار القدرة المعرفية

كما ردت الهيئة عبر حساب "العناية بالمستفيدين"، على استفسار لأحد الطلاب قال فيه: متى يفتح اختبار القدرة المعرفية تسجيل مبكر؟.

وأجاب الحساب قائلاً: إن التسجيل في اختبار القدرة المعرفية (الورقي) متاح للجميع، في الفترة من تاريخ: 12/9/2022م وحتى تاريخ: 14/11/2022م، وسيُعقد الاختبار من تاريخ 17/11/2022م وحتى 19/11/2022م.

مواعيد التسجيل في الاختبار التخصصي للرخص المهنية

وفي سياق أخر، فقد كشفت هيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية، مؤخراً، أنه سيُتاح التسجيل في "الاختبار التخصصي" للرخص المهنية للوظائف التعليمية من خلال موقع مركز "قياس" الإلكتروني الرسمي.

وأوضح حساب "العناية بالمستفيدين" التابع للهيئة عبر "تويتر" أن مواعيد الاختبار "التخصصي" ستكون وفقاً للمعلومات الموضحة أدناه.

بالنسبة للرجال:

من هم على رأس العمل "المدارس الحكومية" سيكون فتح التسجيل للاختبار يوم 20 نوفمبر الجاري. وللجميع سيكون فتح الاختبار يوم 21 نوفمبر الجاري، على أن ينتهي التسجيل يوم 20 يناير 2023م.

بالنسبة للنساء:

من هن على رأس العمل "المدارس الحكومية"، سيكون فتح التسجيل للاختبار يوم 23 نوفمبر الجاري. وللجميع سيكون فتح الاختبار يوم 28 نوفمبر الجاري، على أن ينتهي التسجيل يوم 20 يناير 2023م.

عن هيئة تقويم التعليم والتدريب

تعد هيئة تقويم التعليم والتدريب هي الجهة المختصة في المملكة العربية السعودية بالتقويم والقياس واعتماد المؤهلات في التعليم والتدريب في القطاعين العام والخاص لرفع جودتهما وكفايتهما ومساهمتهما في خدمة الاقتصاد والتنمية الوطنية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر