بعد تأجيله مرتين.. استكمال احتفالات اليوبيل الذهبي للملكة مارغريت

Queen Margrethe II of Denmark poses on the roof terrace of the Berlin Castle Humboldt Forum prior to a press conference in Berlin on November 12, 2021. Britta Pedersen / POOL / AFP
Queen Margrethe II of Denmark poses on the roof terrace of the Berlin Castle Humboldt Forum prior to a press conference in Berlin on November 12, 2021. Britta Pedersen / POOL / AFP
استُكملت أمس إحتفالات اليوبيل الذهبي للملكة "مارغريت"، لمرور 50 عاماً لها على العرش الدنماركي، في كوبنهاغن مع مأدبة غداء خاصة أقيمت على شرفها في قاعة المدينة. ويأتي ذلك بعد أن تم تأجيل الإحتفالات مرتين. أولاً، بسبب الوباء عندما كان من المقرر عقد احتفالات اليوبيل الذهبي للملكة "مارغريت" في يناير. ثانياً، في أوائل سبتمبر عندما توفيت الملكة "إليزابيث الثانية"، حينها ألغت الملكة "مارغريت" الحدث احتراماً للملكة الراحلة.
انضم للملكة "مارغريت" في الإحتفالات، ولي العهد "فريدريك" وزوجته ولية العهد الأميرة "ماري"، الأمير "يواكيم" وزوجته والأميرة "ماري"، الأميرة "بينيديكت"، الكونت "إنغولف" من روزنبورغ والكونتيسة "سوزي" من روزنبورج.

مراسم الإحتفال

غادرت الملكة "مارغريت" قصر كريستيان التاسع في قصر أمالينبورج، على متن عربة الزفاف الذهبية لـ"كريستيان التاسع"، والتي يعود تاريخها إلى عام 1892، وكانت برفقة سرب الخيول التابع لفوج جواردهوسار. كانت هذه العربة هي التي ركبتها الملكة "مارغريت" في السابق خلال احتفالاتها باليوبيل الفضي في عام 1997. عند الوصول لقصر أمالينبورج، استقبلت الملكة "مارغريت" الحشود المتجمعة خارج شرفة قاعة المدينة قبل الدخول والاستمتاع بالغداء والعزف الموسيقي من كورال كوبنهاغن للبنين، و Zapolski Strings و Vesterbro Ungdomsgård.
وألقت الملكة "مارغريت" كلمة قصيرة، جاء فيها: "أود أن أشكر اللورد العمدة على الكلمات الجميلة بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس حكومتي وعلى الهدية التي قدمتها لي كوبنهاغن. آمل أن تزدهر أشجار الكرز العديدة وتتفتح من أجل فرحة الكثير والكثير من الناس. تحتهم، سوف يلعب الأطفال، وسوف يذهب الناس في نزهة على الأقدام أو يقوموا بتجمعات عامة كبيرة، وسوف يندفع الشباب - وكبار السن - للحفاظ على لياقتهم في الساعات الأولى من الصباح. نعم، طوال اليوم وحتى المساء". وأضافت: "من الجيد التفكير في أن تمر الأشجار الصغيرة بسنوات عديدة، وربما تزدهر مدينة كوبنهاغن وتزدهر لسنوات عديدة أكثر مما يمكن أن تأمله شجرة الكرز." جديراً بالذكر أن الملكة "مارغريت" هي الآن أطول ملوك أوروبا حكماً بعد وفاة الملكة "إليزابيث الثانية".
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»