في ختام موسم "تنوين".. إثراء يحتفي بالنسخة الأصلية من كأس العالم 2022

مركز إثراء
إثراء يحتفي بالنسخة الأصلية من كأس العالم 2022 - الصورة من واس
إثراء
خلال احتفال إثراء بالنسخة الأصلية لكأس العالم 2022 - الصورة من واس
مركز إثراء
إثراء
2 صور

تزامناً مع اقتراب بطولة كأس العالم فيفا 2022، التي ستقام في دولة قطر يوم 20 نوفمبر الجاري، احتفى مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء)، بوصول النسخة الأصلية لكأس العالم لمقر المركز، كمحطة أخيرة له قبل عودته إلى قطر، ضمن جولته للعديد من مدن العالم.

موسم "تنوين"

وحسبما جاء في "واس"، فقد عقد مركز "إثراء" أيضاً جلسة حوارية بعنوان (كرة القدم: لعبة التعاون الكبرى)، وذلك ضمن لقاءات موسم إثراء للإبداع (تنوين) الذي اختتم نسخته الخامسة، بحضور تجاوز 40 ألف زائر وزائرة.

شغف كرة القدم

وناقشت الجلسة "شغف كرة القدم" وقدمها رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر بن حسن المسحل، والنجم الإسباني السابق ديفيد فيا، واللاعب السعودي الدولي السابق سامي الجابر، والمدير العام لكأس العالم لكرة القدم 2022 في شركة كوكاكولا ونازلي بيربيروغلو، وأدار الجلسة خالد العرافة.

أثر كرة القدم على حياة الناس

كما تم خلال الجلسة استعراض أبرز قصص الانتصارات والإخفاقات الكروية من المتحدثين، وكيف ألهمت هذه اللعبة - الأكثر شعبية - الجمهور من خلال قوة الإبداع على أرض الملعب، إضافةً لأثر اللعبة على حياة الناس في تجمع المشجعين والشعوب من جميع أنحاء العالم داخل نطاق واحد، إضافةً للعديد من المواضيع التي تخدم المهتمين باللعبة.

انطلاق جولة كأس العالم 2022 في 3 مدن سعودية

وكانت المملكة العربية السعودية قد شهدت مؤخراً وصول جولة كأس العالم FIFA قطر 2022، التي انطلقت من دبي في مايو الماضي لتشمل 51 دولة ومنطقة، وذلك قبل أقل من 10 أيام من انطلاق مونديال قطر 2022.

وتعدُّ المملكة المحطَّة ما قبل الأخيرة لجولة الكأس الأصلية لبطولة كأس العالم FIFA 2022™ قبل وصولها إلى العاصمة القطرية الدوحة استعداداً لانطلاق البطولة.

وقد تم تنظيم الجولة بالشراكة مع وزارة الرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم، وستستمر يومين، انطلاقاً من جدّة قبل انتقال الكأس إلى الرياض ومن ثم الاختتام في الدمام.

وأقيم حدث خاص بحيّ الطريف بالدرعيّة بحضور منسوبي وزارة الرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA.

وتم الكشف عن النسخة الأصلية من كأس العالم وسط أنظار الوسائل الإعلامية من قبل FIFA وحامل لقب سابق لكأس العالم.

الجدير بالذكر أن جولة 2022م تعد الخامسة لكأس العالم التي تشمل زيارة 51 دولة ومنطقة هذا العام وجميع الدول المتأهلة لنهائيات كأس العالم، حيث استهلت الجولة بمدينة دبي في شهر مايو واستمرت ستة شهور حيث ستختتم في الدوحة يومي 13 و14 من الشهر الحالي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر