بالفيديو.. زياد جلاد لـ"سيدتي": مهرجان البحر الأحمر داعم مهم للسينما العربية

أعدته للنشر- ولاء حداد

تواصل مجلة سيدتي ومنصاتها تغطية فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الثانية المتنوعة حول صناعة السينما والأفلام.
وتتواجد كاميرا سيدتي في مختلف الفعاليات المقامة على هامش المهرجان، وتلتقي بالنجوم من العالم العربي والغربي، وتجري حوارات مع أغلبيتهم للحديث عن أهمية المهرجان، وعدد من المحاور الأخرى التي تدور حول صناعة السينما وأعمالهم ومشاركاتهم، ومنهم الممثل زياد جلاد الذي يشارك فيلمه "حديد، نحاس، بطّاريات" في مهرجان البحر الأحمر كعرض أول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وكان معه هذا الحوار.

الممثل زياد جلاد وكاميرا سيدتي

التقت كاميرا سيدتي بالممثل زياد جلاد المتواجد في مهرجان البحر الأحمر، الذي أطلع سيدتي على تفاصيل فيلمه "حديد، نحاس، بطّاريات" المشارك ضمن عروض مهرجان البحر الأحمر، كما عبر عن إعجابه بالمهرجان وقال: هذه المرة الأولى التي أحضر بها المهرجان، وسعيد جداً بذلك، وشرف كبير لنا جميعاً ولي شخصياً، والمهرجان فرصة كبيرة للشعب العربي والسعودي أن أعمالنا تظهر للعالم، وهذا المهرجان يؤكد على أن السينما تجمعنا وتعبر عنا وتمثلنا.

فيلم حديد، نحاس، بطّاريات

يعرض فيلم حديد، نحاس، بطّاريات في مهرجان البحر الأحمر، والفيلم مدعوم من صندوق البحر الأحمر. وهو فيلم دراما، من إنتاج فرنسا وإيطاليا ولبنان والسعودية وقطر، وإخراج: وسام شرف، ومن إنتاج شارلوت فينسنت، كاتيا خزاك، بيير صراف، بمشاركة كلارا كوتور، زياد جلاد، دارينا الجندي، رفعت طربيه، وسيناريو وسام شرف، مارييت دزرت، وهالة.
يضمّ الفيلم قصّتين متوازيتين تجريان على نحو مثير لأحمد الذي يفرّ من تبعات الحرب السوريّة ضمن سعيه للنجاة، ورحلته في جمع وبيع الخردوات المعدنيّة تأميناً لحياة كريمة في بيروت، ومهديّة؛ المدبّرة المنزلية الإثيوبية المسكونة بالحب والتي تعمل بدورها على تأمين حياة أفضل مع حبيبها علي؛ إلَّا أن جرحاً قديماً من الخردة يتسبب في تقاطع القصّتين؛ لتتوالى الأحداث من خلاله في إطار من التشويق والمفاجآت.

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

الجدير بالذكر أن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي وخلال فترة انعقاده التي بدأت من 1 ديسمبر وحتى 10 ديسمبر2022، سيعرض نحو 131 فيلماً من الأفلام الروائية والقصيرة من 61 دولة، بأكثر من 41 لغة لأهم صناع الأفلام والمواهب.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»