تعرف إلى أفضل الوجهات السياحية للأطفال

يعد التخطيط لرحلة ترضي جميع أفراد الأسرة مهمة صعبة خاصة في حال وجود الأطفال بسبب السعي للموازنة بين الترفيه والأمان؛ لذا نرشح لك أفضل الوجهات السياحية التي يمكنك أن تصطحب إليها أطفالك.

ديزني لاند

تعتبر أشهر وأضخم مدينة ألعاب في العالم والأكثر جذباً للصغار والكبار، وتمتلك "ديزني" العديد من الفروع حول العالم في كاليفورنيا وفلوريدا وطوكيو وباريس وهونغ كونغ وشنغهاي، وتوفر لزوارها عالماً شبيهاً بأفلام الكارتون يوحي بأنهم داخل عالم حقيقي، وتضم جدراناً مطليّة لامعة وشخصيّات كرتونية والمقاطع الموسيقية الشهيرة، كما أن بها العديد من مطاعم الوجبات السريعة المحببة للأطفال.

حديقة حيوان- بريطانيا

تعد اختياراً مميزاً للأطفال محبي الاستكشاف والمغامرات؛ لكونها أقدم حديقة حيوان علمية في العالم وتقع في لندن، وتضم 755 نوعاً من الحيوانات المفترسة والأليفة والزواحف والطيور والحشرات، وبها أكثر من 15 ألف حيوان.

متحف الشوكولاتة -فرنسا

يقع في مدينة ستراسبورج ويقدم عروضاً كرتونية وألعاباً بواسطة محترفين، كما يمكن للأطفال مشاهدة مراحل تصنيع الشيكولاتة، وكذلك الشخصيات المجسمة المكون منها، ويوفر المتحف هدايا تذكارية مصنوعة من قطع الشوكولاتة بجانب وجود العديد من المطاعم، التي تقدم الشوكولاتة والمشروبات الساخنة.

مجمع IMG -الإمارات

يعد المجمع الترفيهي الأكبر عالمياً وإحدى أفضل الوجهات المحببة للأطفال؛ إذ تتوفر فيه مغامرات رائعة لصغار السن تمكنهم من لقاء شخصيات Marvel والاستمتاع بمشاهدة عروض للأبطال الخارقين ومُغامراتهم. يتيح المجمع للأطفال فرصة معايشة 4 عروض كرتونية رئيسية كمغامرات "الديناصورات والأشباح والقرية المفقودة وتجربة 20 لعبة أخرى".

Magic Water Cube- الصين

افتتحت عام 2012 وخطفت الأنظار لكونها أكبر مدينة ملاهٍ مائية في آسيا، وتضم 13 نوعاً مختلفاً من الألعاب منها "الإعصار والشلال الآسيوي" بجانب "اليخت ومدفع الرصاص المائي وممارسة الغوص والسباحة والتجديف".

ديسكفري ليغولاند-ألمانيا

يستقبل هذا المركز 600 ألف سائح سنوياً معظمهم من الأطفال، ويضم حديقة رائعة للديناصورات وحجارة "ليجولاند" التي يستخدمها الأطفال في عمل بنايات مختلفة ما ينمي مهاراتهم.