تتويح أميرة عفلي ملكة جمال تونس2023

 أميرة عفلي ملكة جمال تونس
أميرة عفلي ملكة جمال تونس2023.الصورة من موقع ملكة جمال تونس على الفيسبوك
دموع الفرح عند اعلان فوزاميرة بلقب ملكة جمال تونس2023.الصورة من موقع ملكة جمال تونس على الفيسبوك
دموع الفرح عند اعلان فوزاميرة بلقب ملكة جمال تونس2023.الصورة من موقع ملكة جمال تونس على الفيسبوك
 أميرة عفلي ملكة جمال تونس
دموع الفرح عند اعلان فوزاميرة بلقب ملكة جمال تونس2023.الصورة من موقع ملكة جمال تونس على الفيسبوك
2 صور

تمّ في حفل بهيج انتظم بضاحية "قمرت"، شمال تونس العاصمة و جمع بين الأناقة و الفن و الموسيقى تتويج أميرة عفلي بلقب ملكة جمال تونس 2023 في مسابقة تنافست فيها 14 فتاة مثّلن مختلف مناطق ومحافظات البلاد التونسية.

قيروانيّة وطالبة في الطب

و الفائزة بالتاج هي في الثانية والعشرين من العمر، وهي طالبة بالسنة الرابعة طب بكلية مدينة" المنستير"بالسّاحل التونسي ،و هي أصيلة مدينة "القيروان "ـ وفق موقع " ملكة جمال تونس "على الفيسبوك ـ

إسعافات

و قالت أميرة عفلي بعد فوزها بالتاج ـ وفق هيئة التنظيم ـ أن أجواء المشاركة في المسابقة كانت رائعة وسط منافسة نزيهة"، ولأنّ كلّ مُرشحة للمسابقة تتقدم للجنة التحكيم بمشروع تطمح لتحقيقه، فإنّ مشروع أميرة عفلي تمثل في نشر ثقافة الإسعافات الأولية و جعلها مادة تُدرّسُ في المعاهد الثّانوية والمدارس الإعدادية، وهو ما بدأت هي في إنجازه بمدارس إعدادية بمدينة "القيروان" حيث قدمت حصص إسعافات أولية.

الوصيفات

و فازت المرشحات زهرة اللومي، وآية قاسمى ،ورانية المهري بلقب الوصيفات الأولى و الثانيّة وا لثالثة لملكة جمال تونس. و حضر حفل الإختتام شخصيات من عالم الأضواء و الفن،وكذلك إعلاميون وأيضا ضيفات هن:" نادين أيوب ملكة جمال فلسطين 2022، ورشا بلقايد وصيفة ملكة جمال الجزائر 2022، وأوليفيا ياسي ملكة جمال الكوت ديفوار 2021 وملكة جمال إفريقيا.

وصلة غنائيّة

و تميز حفل تتويج ملكة جمال تونس2023 بوصلة غنائية للفنانة نبيهة كروالي التي مزجت فبين القديم والحديث في أغانيها التي امتعت بها الحاضرين واطربتههم باغنيات من قديمها وجديدها ، كما غنت للنجمة الفرنسية الراحلة "أديت بياف، وهي من أشهر المطربات الفرنسيات..

المقاييس

و تمّ اختيار المرشحات لمسابقة ملكة جمال تونس وفق مقاييس الجمال الخارجي، مع الأخذ بالاعتبار الذكاء والثقافة العامة ويشترط في المرشحات أن تكون أعمارهن بين17 و26 عاما و تكون المترشحة عزباء ومثالية في سيرتها وأخلاقهاـ حسب الهيئة المشرفة التابعة لجمعية "تاج" التونسية للفن و الثقافة ــ

الأولى

و مسابقة ملكة جمال تونس بدأت منذ استقلال تونس عام 1956 ،وتمّ خلالها فوز "باسكالين آنياس" بأول لقب لملكة جمال تونس ،و قد شاركت في مسابقة ملكة جمال العالم التي جرت بلندن في 15اكتوبر.1956 و تغيرت وتطورت المسابقة بمرور الأعوام ،وقد توقفت ثم عادت تحت اشراف عايدة عنتر رئيسة جمعية "تاج" ،و غابت مرة أخرى في العامين الأخيرين بسبب جائحة "كورونا".

الترويج لتونس كوجهة ثقافية

و أكدت عايدة عنتر رئيسة جمعية “تاج” لملكة جمال تونس أن عودة هذه المسابقة بعد غياب دام أكثر من عامين ستساهم في التّرويج لتونس كوجهة ثقافية و سياحية متميزة.