صوفيا أوتيرو 8 سنوات أفضل ممثلة في مهرجان برلين السينمائي الدولي وهذه هي قائمة الفائزين

Sofia Otero on the red carpet after the award ceremony of the 73rd Berlin International Film Festival in Berlin, on February 25, 2023. Tobias SCHWARZ / AFP
Sofia Otero on the red carpet after the award ceremony of the 73rd Berlin International Film Festival in Berlin, on February 25, 2023. Tobias SCHWARZ / AFP
انتهت فاعليات مهرجان برلين السينمائي الدولي 2023 في نسخته الـ73، حيث بدأ أول المهرجانات السينمائية الدولية الكبرى في توزيع جوائزه أمس. وشهد حفل الختام وصول لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للسجادة الحمراء للمهرجان الدولي الذي حضره العديد من نجوم الفن، علي رأسهم الممثلة العالمية كريستين ستيوارت رئيسة لجنة التحكيم، التي وعدت بأن تعكس الاختيارات الذوق الرفيع الشهير للأفلام المتنافسة.
في مهرجان العام الماضي، فازت الدراما الإسبانية Alcarras لكارلا سيمون بجائزة الدب الذهبي. كما فاز العديد من أكبر الأسماء في السينما العالمية بجوائز كبيرة، منهم كلير دينيس التي فازت بجائزة الدب الفضي لأفضل مخرج عن فيلم Both Sides of the Blade وفازت هونغ سانغ سو بجائزة الدب الفضي الكبرى للجنة التحكيم عن فيلم The Novelist’s Film.

أبرز جوائز هذا العام


ذهب الدب الفضي لأفضل أداء تمثيلي إلى النجمة الصغيرة، الطفلة صوفيا أوتيرو البالغة من العمر 8 سنوات عن فيلم 20,000 Species of Bees.
شهد حفل ختام مهرجان برلين السينمائي الدولي مفاجأة غير معتادة عند تسليم الجوائز، فقد حصلت فتاة إسبانية تُدعى صوفيا أوتيرو البالغة من العمر ثماني سنوات على جائزة أفضل أداء عن دورها في فيلم 20,000 Species of Bees.
عند استلامها الجائزة، قاومت أوتيرو دموعها، وقالت للصحفيين لاحقاً إنها سعيدة جداً بفوزها. وأضافت: "أريد أن أكرس حياتي للتمثيل". مُنحت جائزة أفضل أداء مساند للممثلة النمساوية ثيا إيري عن فيلم Till the End of the Night.
منحت لجنة تحكيم هذا العام جائزة الدب الذهبي للفيلم الوثائقي الفرنسي On the Adamant. يحكي فيلم نيكولاس فيليبرت قصة منشأة فريدة لعلاج الصحة العقلية باستخدام الفن كوسيلة أساسية للرعاية. أشادت ستيوارت بالفيلم لتوسيعه فهم هيئة المحلفين لما يشكل الفن. ذهبت جائزة الدب الفضي لأفضل مخرج إلى فيليب جاريل عن فيلم The Plow.
شهد مهرجان هذا العام أيضاً قيام ستيفن سبيلبرغ برحلة إلى برلين لقبول جائزة الدب الذهبي الفخرية لإنجاز العمر. ألقى خطاب قبول عاطفي حيث تحدث عن علاقته الفريدة مع الجماهير الألمانية وأوضح أنه ليس لديه خطط للتقاعد في أي وقت قريب.

القائمة الكاملة للفائزين في مهرجان برلين السينمائي 2023


جائزة الدب الذهبي لأفضل فيلم: On the Adamant، نيكولاس فيليبرت
جائزة لجنة التحكيم الكبرى الدب الفضي: Afire، كريستيان بيتزولد
جائزة لجنة تحكيم الدب الفضي: Bad Living، جواو كانيغو
جائزة الدب الفضي لأفضل مخرج: The Plough، فيليب غاريل
الدب الفضي لأفضل أداء: 20,000 Species of Bees، الطفلة صوفيا أوتيرو
الدب الفضي لأفضل أداء داعم: Till the End of the Night، ثيا إهر
الدب الفضي لأفضل سيناريو: Music، أنجيلا شانيلك
الدب الفضي للمساهمة الفنية البارزة: Disco Boy، هيلين لوفارت، التصوير السينمائي

أفضل فيلم: Here، باس ديفوس
أفضل مخرج: The Echo، تاتيانا هويزو
جائزة لجنة التحكيم الخاصة: Orlando, My Political Biography، بول ب. بريسيادو. Samsara لويس باتينو.
أفضل فيلم وثائقي: The Echo، تاتيانا هويزو
تنويه خاص وثائقي: Orlando, My Political Biography، بول ب. بريسيادو
أفضل فيلم أول: The Klezmer Project، ليندرو كوخ ، بالوما شهمان
الفائزون بجائزة برلينالة القصيرة
الدب الذهبي لأفضل فيلم قصير: Les Chenilles، ميشيل كسرواني ، نويل كسرواني
جائزة لجنة تحكيم- الدب الفضي: Dipped in Black، ماثيو ثورن ، ديريك لينش
تنويه خاص: It’s a Date، نادية بارفن
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»