أكثر من 70 ألف زائر في فعاليات إثراء

مركز إثراء
أكثر من 70 ألف زائر في فعاليات إثراء

شهدت الفعاليات المتنوعة التي نفذها مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) خلال الأيام الثلاثة الماضية، حضوراً كبيراً من قبل الزوار، حيث حظيت تلك الفعاليات بإعجاب عدد كبير من الزوار.

فعاليات متنوعة

وحضر تلك الفعاليات المتنوعة 78 ألف زائر، وشملت عروضاً وأنشطة موسيقية وثقافية وأدائية، إضافة إلى أركان خصصت للحرف اليدوية، وبناء مجسم الدرعية.

عروض فلكلورية وشعبية

كما اشتملت الفعاليات على فعالية "الصقور" وأنواعها وأحجامها وفصائلها وأوزانها وسرعتها وأدوات الصقّارة وأسرار مهنتهم، فيما قدمت الفرق الشعبية العديد من الأنشطة الموسيقية والأغاني والأهازيج التراثية إلى جانب العروض الفلكلورية الشعبية، كما شاهد الحضور فيلمي "ولد ملكًا" و" ديار حسمى".

وتضمنت فعاليات مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) كذلك حياكة المنسوجات، وصناعة المسابح، واستخدام الطين والفخار، والمشغولات اليدوية المستوحاة من البيئة السعودية، وصناعة الجلود، والبشت، والعقال، والبخور.

كذلك تنافس الحضور خلال تلك الفعليات في تشكيل مجسم لجدار الدرعية، وصولًا إلى شكل المدينة كاملًا، فيما أقيمت فقرات للألغاز والأسئلة والحكايات، ومعرض "من الأرض" مع لوحة فنية تحت عنوان "العُوجا".

انطلاق معرض "من الأرض"

وفي سياق أخر، افتتح مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء"، مؤخراً معرض "من الأرض"، الذي ينظمه المركز بالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون بالدمام، والذي يأتي ضمن دعم الجمعية والمركز للفنانين السعوديين وفي سياق تعزيز الهوية الوطنية من خلال أعمال فنية تظهر الحس الفني للمشارك وقدرته على تجسيد ذلك الحب للأرض، من خلال أعمال تبقى خالدة، سعياً لإبراز وتحفيز المواهب الوطنية في مجال الفن التشكيلي نحو المزيد من الإبداع.

رؤية إنسانية

ويقدم معرض "من الأرض" الذي يشارك فيه 32 فناناً سعودياً من مختلف مناطق السعودية بــ 32 عملاً متنوعاً، رؤية إنسانية تصف انتماء وارتباط الفنان السعودي بالتراث الطبيعي لموطنه، وكيفية تأثير انتمائه داخل أرضه بأسلوب حديث تحكمه جغرافية المكان والزمان إلى جانب العادات والتقاليد، كما يظهر المعرض انعكاس التراث الطبيعي على الأعمال الفنّية التي صقلت الهوية السعودية بكل التفاصيل الملوّنة لتضاريس أرض الوطن وكافّة تفاصيل حياة الفنان بتواصله الكامل مع بيئته.

عن مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء"

مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي "إثراء"، يقع في مدينة الظهران شرق المملكة العربية السعودية، وهو مساحة عامة إبداعيّة وتفاعليّة لورشات العمل، والعروض، والفعاليات، والمعارض والتجارب. يقدم المركز رحلة إثرائية للمجتمع من خلال تحفيز التنوع، والاحتفاء بالإبداع، وتشجيع التعاون بهدف تنشيط اقتصاد المعرفة في السعودية.

و"إثراء" هو مبادرة المسؤولية المجتمعية الأكثر طموحاً لأرامكو السعودية، وأكبر مساهمة ثقافية للمملكة. ومن خلال مجموعة من البرامج والمبادرات المثيرة، يخلق إثراء تجارب عالمية المستوى تجمع الثقافة والابتكار والمعرفة، ومصممة لتناسب الجميع، فيما تتضمن مكونات إثراء من: مختبر الأفكار، والمكتبة، والمسرح، والمتحف، والسينما، والقاعة الكبرى، ومعرض الطاقة، ومتحف الطفل، وبرج إثراء.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر