السعودية في المركز السابع على مستوى "دول العشرين" بمجال أمن الطيران

الهيئة العامة للطيران المدني
الهيئة العامة للطيران المدني

نجحت المملكة العربية السعودية بأن تحصل على نسبة 94.4% في تدقيق أمن الطيران؛ محققة بذلك المركز السابع على مستوى دول مجموعة العشرين، في مجال قطاع أمن الطيران، وذلك خلال عملية التدقيق التي تقوم بها منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) على الدول الأعضاء للتأكد من امتثال الدول للمعايير الدولية.

إنجاز مستحق

وبحسب الهيئة العامة للطيران المدني فقد جاء هذا الإنجاز ثمرة عمل القطاعات العاملة في المطارات كافة؛ لتحقيق الهدف، والوصول لأعلى درجات التقييم، وتجاوز التحديات، وتوجت الجهود باجتياز المملكة للتدقيق بنجاح، من خلال توفير أحدث التجهيزات والمعدات والأنظمة، وتطبيق أعلى معايير الأمن الممكنة.

تحقيق أمن الطيران

من جهته أوضح رئيس الهيئة العامة للطيران المدني "الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج" خلال الحفل المعد بهذه المناسبة الذي شارك فيه قادة القطاعات الأمنية والأجهزة الحكومية والشركات الوطنية أنّ تحقيق أمن الطيران في المملكة لهذا الإنجاز يأتي ضمن عدة إنجازات حققها قطاع الطيران على المستوى الإقليمي والدولي؛ الذي يعكس اهتمام ودعم القيادة الحكيمة- أيدها الله -.

خطط استراتيجية

كما أكد "الدعيلج" أنّ منظومة الطيران المدني تسعى لتنفيذ خططها الاستراتيجية وتحقيق مستهدفاتها التي تسير قدماً في سبيل تحقيق التميز في الخدمات المقدمة للمسافر، والحصول على أعلى نسب التقييم على المستوى الوطني والدولي.

وقدم "الدعيلج" شكره وتقديره لجميع الجهات الحكومية والأمنية والشركات الوطنية ولكل من أسهم في تحقيق هذا المنجز، مهيبًا بسعي الجميع قدمًا للاستدامة والتحسين المستمر، ورفع سقف التوقعات للتقييمات المستقبلية لنكون على مستوى تطلعات القيادة الرشيدة - أيدها الله -.

وفي ختام الحفل كرم "رئيس الهيئة العامة للطيران المدني" قادة القطاعات الأمنية والأجهزة الحكومية والشركات الوطنية العاملة بالمطارات، والناقلات الوطنية والرؤساء التنفيذيين.

الملاحة الجوية السعودية الثانية عالميًّا في إدارة المجال الجوي

وفي شهر مارس الماضي أعلنت المنظمة العالمية لخدمات الملاحة الجوية (CANSO) وبالتعاون مع مجلة إدارة الحركة الجوية (ATM Magazine) عن فوز شركة خدمات الملاحة الجوية السعودية بالمركز الثاني عالميًّا في جائزة إدارة المجال الجوي للعام 2022 وسط تنافس مع كبريات الشركات العالمية المتخصصة في الملاحة الجوية.

ويعد هذا الإنجاز تأكيدًا على تطور قطاع الطيران في المملكة العربية السعودية في ظل الدعم اللامحدود الذي يحظى به القطاع من لدن قيادتنا الرشيدة حفظها الله.

ويأتي هذا الانجاز أول ثمرات استراتيجية الملاحة الجوية السعودية الجديدة والتي تهدف إلى أن تصبح أفضل مقدم خدمات ملاحة جوية عالميًّا ورائداً دوليًّا لصناعة النقل الجوي بتوفير الحلول التكنولوجية المتطورة والابتكارية، والمتوافقة مع الاستراتيجية الوطنية لقطاع الطيران، التي تهدف لتمكين رؤية السعودية 2030 بأن يصبح قطاع الطيران بالمملكة القطاع الأول في منطقة الشرق الأوسط والوصول إلى 300 مليون مسافر، رفع الطاقة الاستيعابية للشحن الجوي إلى 4.5 ملايين طن، ورفع مستوى الربط الجوي للوصول إلى 250 وجهة من وإلى مطارات المملكة بحلول العام 2030.

وفازت شركة خدمات الملاحة الجوية السعودية بالمركز الثاني عن مشروعها (نظام إدارة الحركة الجوية المزدوج لضمان استمرارية الأعمال) بعد أن ترشحت للقائمة النهائية التي ضمت 4 شركات من ضمن أكثر من 80 شركة تنافست على الجائزة.





يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر