لتوثيق المناسبة وإحياء الموروث الثقافي.. الجوازات تطلق ختما خاصا بشهر رمضان

الجوازات السعودية
لتوثيق المناسبة وإحياء الموروث الثقافي الجوازات تطلق ختمًا خاصًا بشهر رمضان

أعلنت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية - ممثلة في المديرية العامة للجوازات- إطلاق ختماً خاصاً بموسم رمضان 1444هـ، بالتعاون مع وزارة الثقافة؛ وذلك بهدف توثيق هذه المناسبة، وإحياء الموروث الثقافي التاريخي والعادات والتقاليد في الشهر المبارك.

ختم خاص بشهر رمضان

سيُتاح الختم للمسافرين عبر مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، ومطار الملك خالد الدولي بالرياض خلال شهر رمضان المبارك الحالي، وذلك لتوثيق مفهوم الموسم وتسليط الضوء على ما يتضمنه من دلالات روحانية ومجتمعية.
يذكر أن وزارة الثقافة كانت قد أطلقت موسم رمضان 1444هـ، متضمناً باقة من الأنشطة والفعاليات الثقافية والاجتماعية الرياضية؛ لتحيي من خلالها الموروث الثقافي المرتبط بذاكرة السعوديين ووجدانهم، والتعريف بالثقافات المحلية المتنوعة، وتعزيز العادات الرمضانية بجوانبها كافة، "حسب واس".

اشتراطات سفر المواطنين للخارج

استعرضت الجوازات السعودية عبر حسابها الرسمي في تويتر أهم الضوابط والاشتراطات للسفر خارج المملكة وهي:

  • قبل السفر تأكد من أن المدة المتبقية في جواز سفرك لا تقل عن 3 أشهر عند السفر للدول العربية، ولا تقل عن 6 أشهر عند السفر للدول الأخرى.
  • أن يكون تبقى على انتهاء مدة صلاحية الهوية الوطنية أكثر من 3 أشهر عند السفر لمجلس التعاون الخليجي.
  • الهوية الوطنية في أبشر – توكلنا، لا تمكنك من السفر لخارج المملكة ويجب إحضار أصل البطاقة.
  • سجل الأسرة وثيقة إثبات للتابعين داخل المملكة ولا تمكن حاملها من السفر لدول الخليج.
  • الهوية الوطنية متطلب إلزامي لإصدار أو تجديد جواز السفر للتابعين من 10 سنوات فأكثر، ومن لديه جواز سفر ساري الصلاحية "3 أشهر للدول العربية و6 أشهر لبقية الدول"، فإنه بإمكانه السفر لخارج المملكة دون أن يسجل في الخصائص الحيوية في الأنظمة الآلية.
  • تلقى 3 جرعات، أو في حال لم يمض أكثر من 8 أشهر على تلقي الجرعة الثانية "على أن يستثنى من ذلك الفئات العمرية التي تحددها وزارة الصحة أو المستثناة بحسب ما تظهر حالتهم الصحية في تطبيق توكلنا".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر