رئيس قسم السينما في «إثراء» ماجد سمان: نسعى لتطوير مهرجان أفلام السعودية دعماً لصناع الأفلام

تواكب كاميرا «سيدتي» وترصد وتسجل أهم الأحداث والفعاليات في مهرجان أفلام السعودية المقام في الظهران بالمملكة العربية السعودية في دورته التاسعة، خلال أيام انعقاده في مركز «إثراء»، وتلتقي أبرز الأسماء من صناع الأفلام والقائمين على المهرجان، وتنقل لنا أهم الأخبار. وفي سياق ذلك التقت كاميرا «سيدتي» رئيس قسم السينما في «إثراء» ماجد سمان، وعن تميز النسخة الحالية والخطط المستقبلية للمهرجان كان معه هذا الحوار.

ماجد سمان وكاميرا «سيدتي»

يبدأ رئيس قسم السينما في «إثراء» ماجد سمان حديثه لكاميرا «سيدتي» بالحديث عن المهرجان ويقول: «هذه النسخة التاسعة من المهرجان، وهي الثامنة مع جمعية السينما، وأذكر أن النسخة الأولى كانت في مكان مختلف، وذلك قبل بناء مركز إثراء، وها نحن اليوم نشهد تطوراً كبيراً عاماً بعد عام، من مختلف الجوانب، ونحن نسعى لذلك دوماً، وبإذن الله هنالك دورة عاشرة، ونحن نعمل عليها منذ الآن».

وأضاف: «ما يميز مهرجان أفلام السعودية أنه يجمع كل صناع الأفلام والمهتمين بالإنتاج السينمائي في مكان واحد، وهم يجتمعون سنوياً ويعرفون بعضهم بعضاً، والمهرجان كأنه بيت لهم؛ لذلك يكون هنالك تواصل جيد وتبادل للأفكار والخبرات، ما ينتج عنه مشاريع عدة، وهذا هو هدفنا».

وعن الأفلام المشاركة في المهرجان يقول سمان: «مئات الأفلام التي تقدمت للمشاركة في المهرجان؛ فالمهرجان يُعد وجهة أولى لصناع الأفلام السعوديين والمقيمين في المملكة، ونحن نرحب بكل الأفلام، ونشاهدها جميعها، ونعمل على تهيئتها وترتيبها، وذلك دعماً لصناع الأفلام سواء المبتدئين أو المحترفين».

وعن دور مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي «إثراء» في صناعة المحتوى والسينما، أفاد سمان: «هذا المركز هو مركز عالمي ثقافي يجمع ويدعم كل المهتمين، وهو يشكل مكاناً متكاملاً يحتوي على صالات سينما وورش عمل ومختصين، وكل ما يمكن أن يساهم في دعم صناعة السينما السعودية».


لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»