اللوحات الفنية لـ"البدر" تنقل زوار المعرض إلى عالم الإبداع والخيال

مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء). الصورة من واس
مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء). الصورة من واس

دشن الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية في شهر مارس معرض" البدر" للشاعر الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز، والذي جاء مصاحبًا لأمسية "البدر في إثراء".
وضم المعرض 25 لوحة فنية مزجت بين الحداثة والمعاصرة، كما جمع المعرض الذي يقام لأول مرة في المملكة العربية السعودية ويستمر إلى نهاية شهر مايو عدة لوحات للفنان الشاعر "البدر" منذ الثمانينات وحتى الوقت الحاضر.

توافد كبير على المعرض

وبحسب الاقتصادية فقد شهد معرض" البدر" المقام حاليًّا بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) للشاعر والفنان الأمير بدر بن عبدالمحسن توافد عديد من الزوار لمشاهدة لوحات فنية جمعت مدارس تشكيلية عدة مزجت بين الحداثة والمعاصرة.

مضمون المعرض

يذكر أنّ المعرض ضم 25 لوحة فنية للفنان الشاعر "البدر" منذ الثمانينيات حتى يومنا هذا، وأعمالًا ترتكز على نبض الطبيعة وقوالب الفكر العميق، ومفاهيم تعبيرية تدور حولها لوحاته الممتدة إلى جذور التاريخ والتراث، والثقافة والفن من منظور العراقة والأصالة، وتسلسلها الفني التي مزجت بين الإرث والمستقبل، بما يسبغ عمقًا فنيًّا يحاكي التاريخ ويلهم رواد الفن التشكيلي.

زيارات يومية

وقد شهد المعرض منذ انطلاقه زيارات يومية، تأخذ زائره إلى عوالم من التجديد والتغيير بإيحاءات ولغة بصرية مؤثرة، والاطلاع على مزايا الطبيعة الخلابة، حيث تبدو لوحاته بحلة فنية باهية، ما يدعو المتذوقين إلى النظر بعمق حول ما يحيط بهم من انعكاسات وحقائق تثير ذكرياتهم وتستشرف مستقبلهم وتجدد حاضرهم.

احتفاء بالأمير الشاعر والفنان

تجدر الإشارة إلى أنّ مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء" احتفى في شهر شعبان الماضي بالشاعر والفنان الأمير بدر بن عبدالمحسن في حفل البدر في "إثراء"، الذي صحب المدعوين في رحلة مع قصائده وفنه، وذلك تزامنًا مع عام الشعر العربي.

يمكنكم الاستمتاع بأجمل أبيات: شعر بدر بن عبد المحسن

الأمير بدر بن عبدالمحسن

هو شاعر سعودي عرف على الساحة السعودية والعربية بأنه أحد أبرز روّاد الحداثة الشعرية في الجزيرة العربية له مجهودات كبيرة في وضع نصوص أدبية ذات مستوى راقٍ تجمع بين الغزل والفخر والرثاء والواقع الاجتماعي والسياسي للمملكة والعالم العربي. وكرّمه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بمنحه وشاح الملك عبد العزيز عام 2019.







يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر