طبيبة أمريكية تخطى عمرها القرن تكشف سر الحياة السعيدة

آلية صنع السعادة
آلية صنع السعادة
طبيبة أميركية تخطى عمرها القرن تكشف سر الحياة السعيدة
كيفية صنع السعادة - صورة تعبيرية -pexels-
طبيبة أميركية تخطى عمرها القرن تكشف سر الحياة السعيدة
ثمة تمرينات لتخفيف الضغط والمضي قدماً -pexels-
آلية صنع السعادة
طبيبة أميركية تخطى عمرها القرن تكشف سر الحياة السعيدة
طبيبة أميركية تخطى عمرها القرن تكشف سر الحياة السعيدة
3 صور

طبيبة أمريكية تخطي عمرها القرن أظهرت في كتاب لها ان الأشخاص السعداء والأصحاء هم من يتمكنون من التخلص من الضغوط والتجارب التي لا تفيدهم مشيرة بأن الكثير من الناس يعيشون بضغوط غير ضرورية.

ووفقاً لموقع (time.news) قالت الطبيبة الأمريكية التي تبلغ من العمر 102 عام إن عقوداً من الخبرة علمتها دروساً لحياة صحية وسعيدة وهادفة.

وكشفت الطبيبة الامريكية، غلاديس ماكغاري، عن هذه الأشياء في كتابها، "الحياة الرائعة: 6 أسرار لطبيب يبلغ من العمر 102 عام من أجل حياة صحية وسعيدة في كل عمر".

وقالت ماكغري: "إن الكثير من الناس يعيشون تحت ضغوط لا داعي لها، والأشخاص السعداء والأصحاء هم الذين يتمكنون من التخلص من تلك الضغوط والتجارب التي لا تفيدهم".

وأوضحت أن العادة التي جعلتها تعيش حياة صحية وسعيدة هي التخلص من تلك الأمور المجهدة، والقدرة على إعادة بناء أشياء مثل العلاقات والعمل مرة أخرى.

ولفتت إلى أن أسعد الناس قادرين على تحديد الوقت المناسب للمضي قدماً، وعدم التمسك بأشياء قد تجعلهم يشعرون بالضغط النفسي.

خطوات فك الضغط

شرحت الطبيبة الامريكية تمريناً لتخفيف الضغط والمضي قدماً، من خلال تشغيل بعض الموسيقى المبهجة والمشي في جميع أنحاء المنطقة المحيطة بمنزلك أو منطقتك.

هذا عن طريق السماح لجسمك بالتحرك بحرية وسلاسة أثناء المشي، وقد يؤدي ذلك إلى ترك جسمك يرقص قليلاً مع الموسيقى.

بعد هذا الإعداد الذهني، يمكنك الانتقال إلى هذه الخطوات الثلاث:

- حدد شيئاً يجعلك تشعر بالضغط ولا يمكنك إزالته من حياتك، فقد تكون صداقة أو طريقة في التفكير أو تطلعات مهنية أو حتى شعور بالغضب أو أي شيء آخر.

- تخيل أنك قادر على حمل هذه الأشياء في قبضة يدك، قد تشعر أن قبضة يدك تضيق، قم بضغط تلك الأشياء المتخيلة في قبضة يدك بإحكام.

- للسماح لها بالذهاب بعيداً، حرك يدك للخلف وللأمام وافتح أصابعك ببطء، قبل فك قبضة يدك تماماً والتخلص مما بداخلها.

ومع ذلك، يمكنك أيضاً قول عبارات لها معنى مهم جداً بالنسبة لك، مثل "لا يهم" أو عبارات مشابهة تتماشى مع ما تفكر فيه.

وبحسب مكغاري فبمجرد الانتهاء، حاول أن تفكر للحظات وتقدّر الحالة النفسية التي مررت بها وتتخيل الحياة وهي تتدفق من خلالك.

وتؤكد الطبيبة المعمّرة أيضاً أن أسعد الناس الذين عرفتهم خلال حياتها، التي امتدت لقرن من الزمان، كانوا أولئك القادرون على تحديد الوقت المناسب للتخلي عن الأمور التي تسبب ضغوطاً عليهم.

وقالت إن الجميع يرتكبون أخطاء، وأعطت الخلاصة بالقول: "سامح نفسك، وإن تطلب الأمر، اطلب السماح من الآخرين، وبذلك يمكنك المضي قدماً في الحياة".

الدكتورة غلاديس تايلور ماكغاري، طبيبة، معترف بها دولياً باسم "أم الطب الشمولي". هي المؤسس المشارك لجمعية الطب الشمولي الأمريكية، والمؤسس المشارك لأكاديمية التخاطر والطب، ومؤلفة كتاب "الحياة الجيدة: ست أسرار لطبيب يبلغ من العمر 102 عام للصحة والسعادة في كل عصر" . كانت أول من استخدم الوخز بالإبر في الولايات المتحدة ودربت أطباء آخرين على كيفية استخدامها. اتبعها