موعد مباراة الهلال والاتحاد في الدوري السعودي 2023

مباراة
موعد مباراة الهلال والاتحاد في الدوري السعودي 2023 - الصورة من unsplash

يستعد استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض غداً الثلاثاء الموافق 16 مايو الجاري لاستضافة كلاسيكو الكرة السعودية بين الهلال والاتحاد، ضمن مباريات الجولة 27 من الدوري السعودي 2023.

موعد مباراة الهلال والاتحاد

موعد مباراة الهلال والاتحاد في الجولة 27 من الدوري السعودي، هو مساء الثلاثاء 16 مايو 2023 على ملعب الأمير فيصل بن فهد، وتنطلق صافرة بداية كلاسيكو الكرة السعودية في التاسعة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

الهلال يبتعد عن المنافسة على اللقب

وكان نادي الهلال عن المناسفة على لقب دوري روشن هذا الموسم، حيث يحتل المركز الرابع برصيد 49 نقطة، لكن بالتأكيد سيسعى للفوز في الكلاسيكو لما له من أهمية كبيرة لدى الجمهور.

نادي الاتحاد

أما نادي الاتحاد، فلا يحتاج لأكثر من الفوز على الزعيم لملامسة لقب الدوري السعودي، خاصةً في حال خسارة النصر من الطائي، فحينا سيتسع الفارق بينهما إلى 8 نقاط.

القنوات الناقلة للمباراة

وسوف تُنقل مباريات الدوري السعودي فقط وحصريًا عبر قنوات "SSC"، وبالتأكيد ستكون مباراة الهلال والاتحاد كالمعتاد متاحة هناك.

ويمكن متابعة المباراة مجانًا إن كنت داخل السعودية عبر قناة SSC1 SD، أما إذا أردت متابعة اللقاء بالتقنية فائقة الجودة، عليك الاشتراك لمشاهدة قناة SSC1 HD.

وكذلك ستكون مباراة الهلال والاتحاد متاحة مجانًا داخل المملكة العربية السعودية عبر تطبيق شاهد ولكن بتقنية SD، أما لمتابعة المباراة بتقنية HD، سيتعين عليك الاشتراك في خدمة "شاهد VIP".

التشكيل المتوقع للهلال ضد الاتحاد

- عبد الله المعيوف

- ياسر الشهراني - علي البليهي - جانغ هيون سو - سعود عبد الحميد

- محمد كنو - غوستافو كويار - أندريه كاريو

- ميشيل - أوديون إيغالو - موسى ماريغا

ويعاني نادي الهلال من عدد من الغيابات، على رأسها سلمان الفرج للإصابة بجانب سالم الدوسري، كما يغيب المدرب رامون دياز ويتولى قيادة الفريق في مباراة الهلال والاتحاد المساعد إيمليانو دياز.

التشكيل المتوقع للاتحاد ضد الهلال

- مارسيلو غروهي

- أحمد بامسعود - أحمد حجازي - أحمد شراحيلي - مد الله العليان

- إيغور كورونادو - طارق حامد - برونو هنريكي - عبد الرحمن العبود

- رومارينيو

- عبد الرزاق حمد الله

دوري روشن السعودي

الدوري السعودي للمحترفين أو "دوري روشن السعودي" لأسباب الرعاية، هي البطولة الرئيسية لكرة القدم في المملكة العربية السعودية، وثاني أغلى مسابقة في القارة الآسيوية، حيث تصل قيمتها السوقية إلى 473.70 مليون يورو.

ولُعِبت أول بطولة دوري سعودي لكرة القدم في موسم 1976–77 باسم "الدوري الممتاز"، وحصل الفريق الفائز على درع الدوري، وقبلها بموسم 1974–75 لعبت مسابقة أولية بمسمى "الدوري التصنيفي" لأن الفرق كانت تُصنّف ما بين درجة ممتازة أو درجة أولى وذلك حسب نتائجها في ذلك الموسم، ومن ثم في عام 1991 تغيّر مسماه إلى كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لأندية الدرجة الممتازة بعد استحداث نظام المربع الذهبي. وفي 2007 جرى إلغاء المربع الذهبي وسُمّي باسمه الحالي.

ويعتبر دوري روشن السعودي الحدث الرياضي الأبرز على مستوى المملكة العربية السعودية والمسابقة الأكثر مشاهدة في المنطقة بشكل عام، بوجود نجوم الكرة السعودية ونخبة من اللاعبين المحليين والدوليين، يحجز دوري روشن موعداً أسبوعياً غنياً بالحماسة والتشويق لمحبي كرة القدم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر