60 مشاركا في المعسكر الريادي الثاني لريادة الأعمال في جامعة أم القرى

60مشاركًا في المعسكر الرِّيادي الثَّاني لريادة الأعمال بأمِّ القُرى
60مشاركًا في المعسكر الرِّيادي الثَّاني لريادة الأعمال بأمِّ القُرى

نظَّمت جامعة أمِّ القُرى ممثَّلة في معهد الابتكار وريادة الأعمال المعسكر الرِّيادي الثَّاني لريادة الأعمال؛ والذي يهدف إلى مساعدة المشاركين على بناء وبلورة أفكارهم، والعمل على تطويرها وتجهيزها لبناء نموذج العمل الأولي؛ من خلال: منهجيَّة عمليَّة موجّهة الى أصحاب الأفكار، وفريق العمل؛ وذلك من خلال ورش عمل تدريبيَّة؛ بالتَّعاون مع الهيئة العامَّة للمنشآت الصَّغيرة والمتوسطة؛ و لمدَّة خمسة أيام في مقر المعهد بالعابديَّة.

فكرة المعسكر

وأوضح عميد المعهد د. رامي الفتني أنَّ فكرة المعسكر تأتي: لخلق بيئة رياديَّة في المجتمع الجامعي، وتحفيز المشاركين وتوجيههم في ريادة الأعمال، وتحويل أفكارهم إلى نماذج أوليَّة.

وبيّن الدكتور الفتني بأنَّ المعسكر هو أحد فعاليَّات البرنامج التوعوي؛ لنشر ثقافة ريادة الأعمال، والذي يهدف إلى بناء مجتمع ريادي منتج لأفكار ومشاريع رياديَّة واعدة.

عن نشأة الجامعة

في عام 1369 هـ أمر الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله بتأسيس كلية الشريعة في مكة المكرمة لتصبح أولى المؤسسات التعليمية الجامعية في المملكة، وفي عام 1401 هـ أنشئت جامعة ام القرى والتي تعد أكبر الجامعات السعودية من حيث عدد الطلبة ومن أكثر الجامعات شمولية للتخصصات وتميزاً بحكم موقعها وعراقتها.

والجدير بالذكر أن حصل (12) برنامجاً أكاديمياً من جامعة أم القرى على الاعتماد الأكاديمي من هيئة تقويم التعليم والتدريب ممثلة في المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، وذلك خلال شهر أبريل من عام 2023م. حيث واصلت الجامعة تحقيقها للإنجازات لرفع مستوى الجودة في برامجها الأكاديمية ومخرجاتها التعليمية.

حصلت الجامعة على الاعتماد الأكاديمي البرامجي الكامل لثلاثة برامج: بكالوريوس التمريض، بكالوريوس تصميم الأزياء والنسيج، ودبلوم التأهيل اللغوي، كما حصلت تسعة برامج على الاعتماد المشروط وهي: بكالوريوس العلاج الطبيعي، بكالوريوس التغذية الإكلينيكية، بكالوريوس طب وجراحة الأسنان، بكالوريوس إدارة وتقنية المعلومات الصحية، بكالوريوس الإعلام، بكالوريوس دكتور صيدلي، بكالوريوس هندسة الإلكترونيات والاتصالات بالليث، بكالوريوس الهندسة الصناعية بالقنفذة، وبكالوريوس هندسة التشييد بالقنفذة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر