جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا تمنح 4000 كتاب للطلبة والباحثين في معرض أبوظبي للكتاب 2023

جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا. الصورة من wam
جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا. الصورة من wam

انطلق معرض أبوظبي للكتاب في دورته الـ32 يوم أمس الاثنين الموافق 22 مايو وسيستمر حتى 28 مايو 2023 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بتنظيم من مركز أبوظبي للغة العربية، التابع لدائرة الثقافة والسياحة –أبوظبي، وبمشاركة نُخبة من كبار الأدباء والمفكِّرين والناشرين من معظم أنحاء العالم.

4000 كتاب

وكانت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا من ضمن المشاركين في المعرض، وقررت من خلال مشاركتها منح أكثر من 4000 كتاب للزائرين من باحثين وطلبة جامعات خلال معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2023.

كتب نادرة

وتستعرض منصة جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا خلال معرض أبوظبي الدولي للكتاب، كتبًا نادرة حول تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة وتراثها.

جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا

جامعة خليفة هي جامعة مستقلة غير ربحية مقرها الرئيس في أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة تأسست في فبراير 2007 وابتدأ التدريس فيها في أكتوبر 2008. للجامعة حرمين واحد في أبوظبي والآخر في الشارقة في ما كان يعرف بجامعة كلية الاتصالات. تأسست الجامعة بموجب القرار رقم 2 لسنة 2007 الصادر من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة بصفته حاكمًا لإمارة أبوظبي.

في عام 2017 أصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات وحاكم أبوظبي مرسومًا بدمج جامعة خليفة ومعهد مصدر والمعهد البترولي تحت جامعة واحدة تسمى جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا. وتعد جامعة خليفة اليوم جامعة بحثية مكثفة تضم ثلاث كليات وثلاثة معاهد بحثية و 18 مركزًا بحثيًا و 17 قسمًا تغطي مجموعة واسعة من التخصصات في العلوم والهندسة والطب.

مكتبات جامعة خليفة

تعتبر مكتبات جامعة خليفة مركزًا مزدهرًا وزاخرًا بالمعرفة، حيث توفر كتبًا باللغتين العربية والإنجليزية حول دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، إضافة لكتب الخيال العلمي والقواميس اللغوية وكتب عامة في مختلف التخصصات الإنسانية والتاريخ والعلوم والهندسة والتكنولوجيا والكتب الخيالية والترفيهية.

وتضم أكثر من 110 آلاف كتاب مطبوع باللغتين العربية والإنجليزية، كما تحظى بسمعة مرموقة ومكانة رائدة على مستوى المكتبات الأكاديمية في المنطقة.

كما توفر مكتبات جامعة خليفة مجموعة من الورش التي تعزز الوعي بالبيانات وفرص التعلم مدى الحياة لكل من طلبة البكالوريوس والدراسات العليا.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر